عادي

كيف خالف مانشستر يونايتد قيم أسطورته فيرغسون في عصر راتكليف؟

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
فيرغسون في مدرجات اليونايتد

متابعة: ضمياء فالح

أرسى أسطورة مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون قبل 3 عقود قيم المساواة والتواضع في النادي، ومن بينها تناول موظفي النادي الطعام من نفس مطعم اللاعبين بملعب التمرينات، لكن المستثمر الجديد سير جيم راتكليف يعتزم تغيير ما فعله المدرب الاسكتلندي ومنع الموظفين الذين ليست لهم علاقة مباشرة بالفريق الأول من ارتياد مطعم اللاعبين والتوجه إلى منطقة أخرى منفصلة لتناول الغداء، والذي سيكون حتماً أقل جودة من «طعام النخبة».

ويعتقد منتقدو القرار أن الخطوة ستعزز من انعزال لاعبي اليونايتد عن كادر النادي، فيما قال مؤيدوه إن بعض الموظفين يزعجون اللاعبين ويشتتون أفكارهم.

وكان النادي أعلن الشهر الماضي نقل طاقم غسيل الملابس لمبنى آخر منفصل، ويبدو أن خطوة فصل المطعم تهدف مجدداً إلى خلق بيئة «نخبة» للفريق؛ للتركيز على الأداء فقط، وهي خطوات تهدف قطعاً إلى الاقتصاد في النفقات.

وعلق مصدر في النادي ممازحاً: «بعض الموظفين يفكرون في الطلب من ماركوس راشفورد التدخل كي يغيروا القرار».. في إشارة إلى تدخل راشفورد بتغيير قرار الحكومة البريطانية حول منع وجبات طعام المدارس المجانية أثناء العطلة.

وكان فيرجسون تحدث عن أهمية المشاركة في الطعام، وكتب في كتاب سيرته الذاتية عن قراره عند تسلمه المنصب في 1986: «أردت تكوين رابط شخصي مع جميع من في المكان، ليس فقط مع اللاعبين بل مع موظفي المكاتب والطباخين والعاملين في المطعم والسيدات في قسم غسيل الملابس، يجب على الجميع أن يؤمنوا بأنهم جزء من هذا النادي وجزء من صحوته، أردت أن يأكل اللاعب الناشئ الطعام مع الكادر من ضمنهم فريق غسيل الملابس وعمال العشب، تأثرت بما فعلته شركة ماركس آند سبنسر في الأوقات الصعبة قبل عقود عندما قدمت وجبة غداء مجانية لموظفيها، لأن معظمهم كان يستغني عن الوجبة لتوفير المال ومساعدة عائلاتهم، وأعتقد أن هذا التغيير الصغير سيحدث فارقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc65mjd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"