عادي

مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية بأمريكا ترتفع 8 آلاف خلال أسبوع

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص أمام مركز كنتاكي للتوظيف يصطفون للحصول على المساعدة بمطالبات البطالة (رويترز)
أشخاص أمام مركز كنتاكي للتوظيف يصطفون للحصول على المساعدة بمطالبات البطالة (رويترز)
ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي.
وقالت وزارة العمل، الخميس: «إن المطالبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الحكومية ارتفعت بمقدار 8 آلاف إلى مستوى معدل موسمياً عند 229 ألفاً للأسبوع المنتهي في الأول من يونيو». وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 220 ألف مطالبة في الأسبوع الأخير.
ويستعيد سوق العمل توازنه بشكل مطرد نحو مستويات ما قبل الوباء، بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو 525 نقطة أساس منذ مارس 2022 لإبطاء الطلب في الاقتصاد العام.
وقال تقرير المطالبات: «إن ما يسمى بالمطالبات المستمرة التي تتبع أولئك الذين يجمعون المزايا بعد الأسبوع الأول زادت بمقدار 2000 إلى مستوى معدل موسمياً 1.792 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 25 مايو».
وأظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن فرص العمل في الولايات المتحدة في إبريل انخفضت أكثر من المتوقع، ووصل عدد الوظائف المتاحة لكل باحث عن عمل إلى أدنى مستوى له منذ يونيو 2021.
وفي الوقت نفسه، أعلن أصحاب العمل في الولايات المتحدة عن أقل عدد من تخفيضات الوظائف الشهر الماضي منذ ديسمبر، كما أن إعلانات تسريح العمال حتى الآن في عام 2024 تتأخر عن وتيرة العام الماضي، وفقاً لبيانات من شركة التوظيف الخارجي تشالنجر، جراي وكريسماس.
وأعلن أصحاب العمل عن 63.816 تخفيضاً في مايو، بانخفاض بنسبة 1.5% عن التخفيضات البالغة 64.789 التي تم الإعلان عنها في إبريل، وانخفاض بنسبة 20% عن التخفيضات البالغة 80.089 التي تم الإعلان عنها في العام السابق. وتعد إعلانات تسريح العمال من العام حتى الآن أقل بنسبة 7.6% عما كانت عليه في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyzjmreh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"