عادي

منتجات يدوية وتراثية في معرض مصري

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
منتجات يدوية وتراثية في معرض مصري
منتجات يدوية وتراثية في معرض مصري
منتجات يدوية وتراثية في معرض مصري
منتجات يدوية وتراثية في معرض مصري

القاهرة: «الخليج»

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، معرضاً للمنتجات اليدوية والتراثية، تحت شعار «اشترى فن مصري».

ويشارك في المعرض عشرات من الشباب المتخصصين في المنتجات التراثية، التي تعكس الفن والمهارة الدقيقة في الصناعات اليدوية التراثية، وذلك بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يستهدف المعرض توفير فرص إنتاجية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، بما يحفز الشباب على التحول إلى قوة منتجة ومبدعة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن المعرض يشمل منتجات عالية الجودة من المحافظات المصرية، التي تتزايد فيها معدلات الهجرة غير الشرعية، حيث يشارك فيه عارضون من ممثلي المنظمات غير الحكومية المتخصصة في الحفاظ على التراث الثقافي.

وقال إن المعرض يولي أهمية خاصة للنساء وذوي الاحتياجات الخاصة والصناعات الإبداعية، حيث يشارك فيه «المجلس القومي للمرأة»، بعرض المنتجات الحرفية والتراثية للعارضات المصريات، منوهاً إلى أن المجلس يعتبر ضيفاً خاصاً على المعرض.

وأضاف أن المعرض يعد منصة سنوية تفاعلية يجمع بين الشباب المنتجين والمجتمع الدبلوماسي المصري والأجنبي، حيث يهتم بعرض منتجات الشباب المصري بهدف فتح آفاق تسويقية لمنتجاتهم، وتعزيز نفاذهم إلى الأسواق الخارجية، بما يرتقي بمهارات الاتصال والتسويق.

وأكد المتحدث أن المعرض يتم تنظيمه في إطار الحرص على التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ودعم جهود الدولة المصرية في خلق فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تسخير الإمكانيات المتوفرة لدى السفارات المصرية في الخارج من أجل الترويج للمنتجات والصناعات اليدوية المصرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ub9vus

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"