عادي

امرأة تقاضي «نتفليكس» بتهمة «التشهير»

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «نتفليكس»(أ.ب)
شعار «نتفليكس»(أ.ب)
فيونا هارفي
فيونا هارفي
تقدّمت بريطانية قالت إنها المقصودة بشخصية المرأة العنيفة والمطاردة التي يتمحور عليها مسلسل «بيبي ريندير»، أحدث الأعمال الناجحة شعبياً على «نتفليكس»، بدعوى تشهير على المنصة العملاقة، مطالبة بتعويض عطل وضرر قدره 170 مليون دولار.
وخرجت فيونا هارفي إلى العلن بعدما كشف متابعون للمسلسل أنها الشخص الحقيقي الذي استوحيت منه شخصية «مارثا»، وهي امرأة تطارد «دوني»، الشخصية الرئيسية في «بيبي ريندير»، وتقحم نفسها في حياته عنوة وتضايقه.
ويتناول هذا المسلسل القصير المكوّن من سبع حلقات، والذي وفرته «نتفليكس» في إبريل/نيسان، المضايقات التي تعرّض لها الممثل الإسكتلندي ريتشارد غاد لسنوات من امرأة. ويجسّد غاد في المسلسل شخصيته الفعلية، ولكن تحت اسم «دوني». وتَرد على الشاشة عبارة «قصة حقيقية» لوصف المسلسل.
واعتبرت الدعوى التي قدمتها هارفي في كاليفورنيا أن «هذا التأكيد أكبر كذبة في تاريخ التلفزيون». وشكَت أنها تعرضت للتشهير متهمةً «نتفليكس» بالتسبب بضرر معنوي لها.
وأضافت الدعوى «إنها كذبة يرويها كل من نتفليكس ومبتكر المسلسل ريتشارد غاد بدافع الجشع وشهوة الشهرة. إنها كذبة تهدف إلى جذب المزيد من المشاهدين والانتباه وكسب المزيد من المال، وتدمير حياة المدعية فيونا هارفي».
في المسلسل، تُضايق «مارثا» الممثل الكوميدي طوال سنوات وتطارده، فترسل له آلاف رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الصوتية، وتذهب إلى الحانة التي يعمل فيها وتحضر عروضه الكوميدية، حتى أن مضايقاتها تطال والديه وصديقته.
كذلك يُظهر المسلسل أنها اعتدت على الممثل.
وفي نهاية إبريل/نيسان الفائت، دعا ريتشارد غاد عبر «إنستغرام» متابعي المسلسل إلى التوقف عن محاولة اكتشاف هوية الشخصيات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhpjfrsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"