عادي

«روبن هود» تستحوذ على بورصة عملات مشفرة لمنافسة بينانس و«كوين بيس»

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت منصة التداول «روبن هود» يوم الخميس إنها وافقت على شراء بورصة العملات المشفرة «بتستامب» Bitstamp مقابل حوالي 200 مليون دولار نقدا، مما يسرّع دفعة أوسع نحو الأصول الرقمية من خلال أكبر صفقة لها على الإطلاق.

وحيث تطلع الشركة المشغلة لتطبيق التداول Robinhood الذي يحظى بشعبية واسعة بين مستثمري التجزئة، إلى توسيع عروض منتجاتها لتصبح مزودًا كاملاً للخدمات المالية.

تأسست «بتستامب» عام 2011 ولديها 50 ترخيصا على مستوى العالم، ما يضع «روبن هود» في منافسة مباشرة مع كبرى الشركات في الصناعة مثل «بينانس» و«كوين بيس».

تضم بورصة «بتستامب»، التي تحظى بشعبية واسعة في أوروبا وآسيا، على أكثر من 85 أصلا قابلاً للتداول وتوفر منتجات أخرى مثل التخزين والإقراض.

وتأتي الصفقة، التي من المتوقع أن تُغلق في النصف الأول من عام 2025، في وقت تشهد فيه أعمال «روبن هود» في مجال العملات المشفرة نموًا سريعًا، لكنها تواجه أيضًا عقبات تنظيمية في الولايات المتحدة.

وقال يوهان كيربرات، نائب الرئيس والمدير العام لشركة «روبن هود»، لرويترز: «نحن في أيامنا الأولى في الاتحاد الأوروبي ونحن متحمسون لمواصلة التوسع هناك وخارجه. الاستحواذ على Bitstamp سيسرع توسعنا العالمي».

تأتي الصفقة، المتوقع إغلاقها في النصف الأول من عام 2025، في وقت تشهد فيه أعمال العملات المشفرة في Robinhood نموًا سريعًا ولكنها تواجه أيضًا عقبات تنظيمية في الولايات المتحدة.

وقال كيربرات إن الشركة تعتزم الاستمرار في التواصل مع المنظمين مع تقدمها للأمام.

كانت أعمال العملات المشفرة الخاصة ب «روبن هود» هي القوة الدافعة وراء تحقيق أرباح هائلة في الربع الأول في مايو، ولكن في نفس الأسبوع، كشفت أيضًا أنها تلقت ما يسمى بإشعار Wells من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بشأن الرموز المميزة المتداولة على منصتها.

يتم إصدار الإشعار عندما تخطط الجهة التنظيمية لاتخاذ إجراء تنفيذي ضد الشركة.

جادل منظم الأسواق بأن الرموز المميزة للعملات المشفرة يجب اعتبارها أوراقًا مالية وتخضع لقواعد التسجيل الخاصة بها. من ناحية أخرى، اتهمت شركات العملات المشفرة هيئة الأوراق المالية والبورصات بالتجاوز.

وارتفع سهم «روبن هود» بنسبة 69% هذا العام بعد أن قالت إنها تخطط للتركيز على «النمو المربح». ويتوقع المحللون أن تكون مستعدة لتحقيق المزيد من المكاسب وسط عودة تداول التجزئة وزيادة اعتماد العملات المشفرة.

كان باركليز كابيتال وجالاكسي ديجيتال هما المستشاران الماليان الحصريان لروبن هود وبيتستامب، على التوالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2adapwuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"