عادي

الإمارات.. 5 مخالفات طلابية تعد إخلالاً بنظام الامتحانات

14:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي- محمد إبراهيم
كشفت مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي عن خمس مخالفات إذا ارتكبها الطلبة خلال الامتحانات تعدّ إخلالاً بنظام الاختبارات، وتطبق عليهم الجزاءات التربوية المناسبة التي تنص عليها القانون.
وأكدت المؤسسة عبر دليل مكافحة الغش في الامتحانات الفصلية، تطبيق الإجراءات التأديبية على الطلبة من قبل الإدارات المدرسية وفق ما ورد في لائحة إدارة السلوك.
وتضم المخالفات الخمسة التي ذكرها الدليل سلوكيات الطلبة السلبية التي تثير الفوضى في قاعة الاختبار وخارجها، وإتلاف الورقة الامتحانية بطريقة متعمّدة، والغش أو مساعدة الآخرين أثناء الامتحانات بأي شكل من الأشكال.
وصنفت المؤسسة أي واقعة تتعلق بتسريب أسئلة الامتحانات أو المشاركة في تسريبها بأي شكل من الأشكال مخالفة تعرض صاحبها للمسألة التأديبية، فضلا عن انتحال صفة الغير في المعاملات المدرسية أو خلال الامتحانات أو تزوير الوثائق الخاصة بالمدرسة.
وأشارت المؤسسة إلى أنه في حال ارتكبت أي من المخالفات الواردة في الدليل من قبل الطلاب قبل أو أثناء أو بعد الاختبار سواء داخل أو خارج قاعات ومراكز الاختبار، يعدّ ذلك إخلالاً بنظام الاختبارات.
في وقت يستأنف طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق مناهج الوزارة امتحانات نهاية الفصل الثالث غداً الاثنين بمادة الفيزياء.
ويبدأ زمن الاختبار الكتابي من المادة في الساعة الثانية عشر ظهراً، وينتهي الساعة الواحدة والنصف، أما الاختبار الالكتروني فيبدأ الساعة الواحدة والنصف وينتهي الساعة الثانية والنصف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48s9jpw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"