عادي

«فيتش» تثبت تصنيف «دي بي ورلد» عند +BBB ونظرة مستقبلية «مستقرة»

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
ثبتت وكالة «فيتش»؛ التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية) عند مستوى «BBB+». ومنحها نظرة مستقبلية «مستقرة». وتم تثبيت تصنيف قدرة المُصدر على الوفاء بالالتزامات قصيرة الأجل عند مستوى «F2».
ويعكس التثبيت؛ توليداً مستقراً للتدفق النقدي للمجموعة، مدعوماً بملف أعمالها المتنوع وإيراداتها المستقرة ذات الصلة بالموانئ بين جهة القدوم وجهة الوصول، وكذلك آجال الاستحقاق الطويلة (81 عاماً متبقية) لأصولها في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة التابعة له.
تراعي التصنيفات أيضاً الاستراتيجية الاستحواذية التي تتبعها المجموعة وهيكل الديون الذي يتسم بكونه شبيهاً بهيكل الشركات للديون غير المتعهد بها التي يتم سدادها على دفعة واحدة.
وأوضحت الوكالة: ما زلنا نُصنِّف الشركة بما يتماشى مع ملفها الائتماني الموحد؛ حيث إن أغلبية توليد التدفق النقدي للمجموعة لا تزال تخلو من القيود الجوهرية.
ويعتمد تصنيف الشهادات الدائمة ذات الدرجة الأقل على تصنيفات الشركة، وبالتالي تم تخفيضه بمقدار درجتين عن تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل للشركة.
عوامل محرّكة
تعد «دي بي ورلد»؛ خامس أكبر مشغل لموانئ الحاويات على مستوى العالم، وتبلغ حصتها السوقية الإجمالية نسبة تقارب 9% ويقارب متوسط عمر امتيازها الطويل 32 عاماً. وتبلغ أحجام موانئها نسبة تقارب 70% من جهة القدوم وجهة الوصول، من خلال شبكة عالمية من امتيازات الموانئ تركز على طرق التجارة الرئيسية بين الشرق والغرب والأسواق الأسرع نمواً.
وتقدم الشركة، خدمات لمزيج متنوع من خطوط الشحن، وأصبحت الأحجام الآن أكثر انتشاراً عبر أكثر من 70 عملية في المحطات، حيث يُولّد ميناء جبل علي، أحد الأصول الرئيسية الآن 30% فقط من الأحجام الموحدة، ويرجع ذلك إلى عمليات الاستحواذ وتزايد المنافسة في أعمال شحن البضائع العابر ذات الهامش المنخفض. ووسّعت المجموعة انتشارها في قطاع الخدمات اللوجستية المتكاملة من خلال الاستحواذ على شركات إمبريال وسينكريون ويونيكو. وتسهم الحلول اللوجستية المتكاملة والخدمات البحرية في زيادة تثبيت الشحنات في محطاتها واستكمال العمليات في الموانئ بكل أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3huk8bw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"