عادي
تعزز تصنيع الجوازات ودخول الطوابع الضريبية الرقمية

«إي 7» تستثمر 182 مليون درهم لتطوير أعمال الحلول الأمنية

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إي 7» «E7»، الاثنين، عن خطط لاستثمار 182 مليون درهم (50 مليون دولار ) ضمن إطار خططها الطموحة لتطوير أعمال قسم الحلول الأمنية التابع لها «E7 سيكيورتي».

ويوفر قسم «E7 سيكيورتي» التابع للمجموعة والمزود للحلول الأمنية المدعومة بالتكنولوجيا، حلولاً تتضمن تصميم وإنتاج بطاقات الهوية الوطنية، وجوازات السفر، والوثائق الأمنية المختلفة للحكومات، وشركات الاتصالات، والبنوك، والقطاعات الأخرى.

وستعزز الاستثمارات التي خططت لها المجموعة قدرتها على تصنيع جوازات السفر وتمكينها من دخول قطاع الطوابع الضريبية الرقمية. ويعتبر قطاع الطوابع الضريبية من الصناعات التي تشهد زيادة سريعة في الطلب على مستوى العالم.

وتعتزم المجموعة دعم الحكومات حول العالم للحد من التجارة غير المشروعة للسلع الخاضعة للضريبة، وهو ما سيسهم بالتالي في تحسين الإيرادات. وتوفر الطوابع الضريبية الدعم على مستوى العديد من المجالات بما في ذلك جهود الحد من التجارة غير المشروعة في منتجات التبغ، حيث انضمت 68 دولة إلى اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.

وتواكب خطط المجموعة لإنتاج الطوابع الضريبية الرقمية، والمقرر أن تبدأ في عام 2026، استراتيجيتها المعلنة لزيادة تنويع الاستثمارات في قطاع الحلول الأمنية.

  • إبرام عقود جديدة

وستستثمر مجموعة E7 أيضاً في زيادة قدرتها على إنتاج جوازات السفر بمقدار خمسة أضعاف في ظل خطط توسعة الطاقة الإنتاجية، المقرر أن تبدأ في عام 2026. حيث ستستمر في إبرام عقود جديدة وتوسيع نطاق وصولها إلى السوق. كما تواصل المجموعة الاستفادة من قاعدة عملائها القوية وخبرتها لتوسيع قاعدة عملائها في مجال جوازات السفر وحلول الهوية. ومع زيادة طاقتها الإنتاجية، ستواصل مجموعة E7 إضافة أحدث المزايا الأمنية في وثائق جوازات السفر التي تصدرها، وتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء في جميع أنحاء العالم ومواكبة المعايير الأمنية الدولية.
ويأتي إعلان اليوم في أعقاب التوقيع الأخير على شراكة استراتيجية مع شركة ديليتا الألمانية المتخصصة في تصميم وتوفير أنظمة الهوية والأمن للجهات الحكومية والوطنية. وفي الربع الأول من عام 2024، وقعت المجموعة عقوداً جديدة مع عملاء بقيمة إجمالية بلغت 77 مليون درهم.

  • إمكانات نمو قوية

وقال علي سيف عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة E7: «يبرهن هذا الاستثمار الكبير في E7 سيكيورتي على التزامنا بمواصلة قصة نجاحنا في النمو والتطور على المدى الطويل، كما يؤكد حرصنا على مواصلة الابتكار وتحقيق نتائج إيجابية في E7 سيكيورتي، أحد أهم الأقسام الرئيسية في المجموعة. وسيتم استثمار مبلغ 182 مليون درهم في المجالات التي تتمتع بإمكانات نمو قوية، لنعزز بذلك قدرات وإمكانات خطوط الإنتاج الحالية، ونتمكن من تقديم منتجات جديدة إلى السوق. وتواصل صناعة الحلول الأمنية تحقيق نمو قوي على مستوى العالم، حيث تساعد خبرتنا الفنية وسجل أعمالنا الناجح في فتح آفاق وفرص للتوسع في أسواق جديدة. ونحن الآن في وضع جيد يمكننا من تحقيق أهدافنا الطموحة للنمو وتوسيع أعمالنا الحالية ومواصلة عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، والتي نواصل استكشافها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d8rexuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"