عادي

الجيش الأمريكي يُدمر زورقي دورية ومسيرة تابعة للحوثيين

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين
اعترضت المدمرة الأمريكية هجمات جوية للحوثيين استهدفت سفناً تجارية ( أ.ب)

قال الجيش الأمريكي أمس الأول الخميس إنه دمر زورقي دورية وقارباً مسيراً وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر، فيما قالت الفلبين أمس الجمعة إنه من المتوقع إنقاذ طاقم السفينة (توتور) التي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي في البحر الأحمر، لكن أحد البحارة لا يزال مفقوداً.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الهجوم على السفينة فيربينا أسفر عن اندلاع حريق بها وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطرة.وأضافت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن إلى البحر الأحمر، دون أن يسفرا عن أضرار أو إصابات.من جهة أخرى، قالت الفلبين أمس الجمعة إنه من المتوقع إنقاذ طاقم السفينة (توتور) المملوكة لجهة يونانية، والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنته جماعة الحوثي، لكن أحد البحارة لا يزال مفقوداً.

وتسبب الهجوم الذي وقع بالقرب من ميناء الحديدة اليمني يوم الأربعاء في تسرب كبير للمياه إلى السفينة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك وجعل ناقلة الفحم توتور، التي ترفع علم ليبيريا، غير قادرة على المناورة. وتتسرب المياه إلى السفينة التي تحتاج إلى إنقاذ.

وقال أمين وزارة العمال المهاجرين الفلبينية، هانز كاكداك، في مؤتمر صحفي في مانيلا إن أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 أغلبهم من الفلبينيين.

وقال الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن إن سلطات البلاد تنسق مع هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية لنقل أفراد الطاقم إلى جيبوتي وإعادتهم إلى الوطن.

وأفادت مصادر بقطاع النقل البحري بأن فرد الطاقم المفقود يُشتبه في أنه محاصر في غرفة المحرك. وقال كاكداك نقلاً عن قبطان السفينة إن بقية الطاقم بخير ولديهم ما يكفي من الطعام. وتابع «في الوقت الحالي، لا نزال في مرحلة محاولة التأكد أو محاولة معرفة مكان ذلك البحار في تلك السفينة».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddesvxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"