عادي

بطولة «نايت شوت دبي» للبلياردو تواصل إثارتها

10:16 صباحا
قراءة دقيقتين
بطولة «نايت شوت دبي» للبلياردو تواصل إثارتها
شهد اليوم الثالث من بطولة دبي المفتوحة «نايت شوت» للبلياردو، والتي تعد أول حدث تصنيف لجولة التسع كرات العالمية (WNT) في دبي، وتقام برعاية مجلس دبي الرياضي، وتستضيفها صالة جيسون شاو للبلياردو
وتوفر البطولة فرصة للاعبين من أجل كسب نقاط تساعدهم على زيادة تصنيفهم العالمي، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 57 ألف دولار، ويحص البطل على 25 ألف دولار.
وتشهد بطولة نايت شوت التي تختتم الأحد، تجمعاً لأبرز اللاعبين من جميع أنحاء العالم للتنافس في دبي، فيما يهدف اللاعب البريطاني جيسون شاو، المصنف الخامس عالمياً حالياً، إلى انتزاع المركز الأول، وقد أعرب شاو عن شغفه بهذه اللعبة، وأشاد بدبي باعتبارها الوجهة المثالية لمسابقات البلياردو.
وينضم إلى شاو النجم الفلبيني يوهان تشوا، حامل لقب كأس العالم للبلياردو، والذي يتوق لاستكشاف دبي للمرة الأولى والمنافسة على المراكز الأولى. ويرى تشوا، المشهور في بلاده ببراعته في لعبة البلياردو، أن هذا الحدث يمثل فرصة لعرض موهبته في المشهد الرياضي الديناميكي في دبي.
وتضم البطولة مجموعة من اللاعبين، بما في ذلك بطل العالم في البلياردو المتوج حديثاً فيدور جورست، وشين فان بوينغ بطل بطولة أمريكا المفتوحة خمس مرات، وجوشوا فيلر، بطل ديربي سيتي كلاسيك للطاولة 2024، وبطل المملكة المتحدة المفتوحة روبي كابيتو، والسوري المخضرم. محترف البلياردو محمد الصوفي.
وسلط اللاعب البريطاني عمران ماجد الضوء على الارتفاع الكبير في شعبية لعبة البلياردو في السنوات الأخيرة، لا سيما في الشرق الأوسط، حيث كانت هناك زيادة في البطولات والجوائز المالية. ويعتقد ماجد أن سنوات خبرته وتفانيه في اللعبة ستساعده على تحقيق الفوز في أول بطولة WNT في دبي.
وأكد حسنات أكرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة نايت شوت، التزام شركتي ماتش رووم ونايت شوت بإنشاء هذا الحدث الرياضي الكبير المذهل والأول من نوعه، والذي يهدف إلى رفع مكانة البلياردو وجذب اللاعبين الدوليين إلى الإمارات.
وأكد أهمية رعاية المواهب الإماراتية وتوسيع نطاق اللعبة، مشيداً بالأهمية الثقافية للعبة البلياردو ومطالبتها بالانضباط الذهني.
وتوجه أكرم بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي وحكومة دبي على الدعم الكبير الذي قدموه لتحقيق حلمه، وهو جلب أفضل طاولات البلياردو في العالم إلى دبي.
وقالت إميلي فريزر، الرئيس التنفيذي لشركة ماتش رووم للرياضات المتعددة: تعد البطولة التي تقام في دبي للمرة الأولى علامة فارقة هائلة لجولة التسع كرات العالمية، حيث تعرض توسع الجولة عالمياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpkd8naz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"