عادي

«بيركشاير هاثاواي» ترفع حصتها في «أوكسيدنتال بتروليوم» إلى 29%

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مساهمو بيركشاير هاثاواي يسيرون أمام شاشة في الاجتماع السنوي للشركة في أوماها (رويترز)

استحوذت شركة «بيركشاير هاثاواي» التي يملكها الملياردير وارين بافيت على المزيد من أسهم شركة «أوكسيدنتال بتروليوم» خلال كل جلسة من جلسات التداول التسع الماضية، ما رفع حصته الضخمة في شركة إنتاج النفط والغاز التي يقع مقرها في هيوستن إلى ما يقرب من 29%، وفقاً للإيداعات التنظيمية.

وأظهرت الإيداعات أن المجموعة التي يقع مقرها في أوماها بولاية نبراسكا اشترت أسهم «أوكسيدنتال» في كل يوم تداول من 5 يونيو إلى يوم الاثنين، بإجمالي 7.3 مليون سهم إضافي بأسعار شراء تقل قليلاً عن 60 دولاراً أو تزيد قليلاً.

وأدت عمليات الشراء إلى رفع ملكية «بيركشاير» إلى أكثر من 255 مليون سهم، وهو ما يمثل حصة 28.8%. و«أوكسيدنتال» هي سادس أكبر شركة مملوكة لشركة «بيركشاير»، وأصبحت المجموعة أكبر مستثمر مؤسسي في «أوكسيدنتال» حتى الآن.

وتمتلك «بيركشاير» أيضاً أسهماً ممتازة لشركة «أوكسيدنتال» بقيمة 10 مليارات دولار ولديها ضمانات لشراء 83.9 مليون سهم عادي آخر مقابل 5 مليارات دولار، أو 59.62 دولار للسهم الواحد. وحصلت «بيركشاير» على الضمانات كجزء من صفقة الشركة لعام 2019 التي ساعدت في تمويل شراء شركة «أوكسيدنتال» لشركة «أناداركو بتروليوم». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n4fd9vz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"