عادي

27.600 مستفيد من أضاحي «خيرية الفجيرة»

17:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأضاحي قبل ذبحها

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف يوسف المرشودي، المدير العام لجمعية الفجيرة الخيرية، عن نجاح الفرق المتخصّصة بالجمعية في توزيع لحوم الأضاحي، أول أيام العيد على مستحقيها، داخل الدولة وخارجها. حيث استفاد 27.600 شخص من لحومها، منهم 10 آلاف مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية في مدن الفجيرة ومناطقها، و17.600 ألف مستفيد خارج الدولة.

يوسف المرشودي

مشيراً إلى أن الجمعية وزعت يوم عرفة كسوة العيد، وسلة الفواكه على الأسر المتعففة والأيتام المسجلين بقوائم الجمعية، لإدخال البهجة والسرور في قلوبهم، وحرصاً على توفير احتياجاتهم قبل العيد.

وأوضح أن توزيع لحوم الأضاحي أول أيام العيد جرى بسلاسة وفق الخطة الموضوعة، بالتعاون مع إدارة المقاصب ببلديتي الفجيرة ودبا، في خمسة مقاصب شملت الفجيرة، ومسافي، ومربح، ودبا، والبدية، لضمان سرعة الذبيح والتوزيع على المستحقين بصناديق مبردة لحفظ الأضحية، وتسليمها إلى مستحقيها، طبقاً لإجراءات السلامة الغذائية في بلديتي الفجيرة ودبا.

وأضاف أن لجنة الفحص تأكدت من سلامة جميع الأضاحي، مع الأشراف على الذبح والتقطيع، ونقل اللحوم من المقاصب عبر سيارات مجهزة لحفظ اللحوم، وسلمت فرق التوزيع اللحوم إلى مستحقيها، عبر قوائم بأعداد الأسر، بحسب عدد أفرادها، حيث تواصلت مع الأسر المستحقة بإرسال رسائل نصية لهم بموعد التوزيع وموقعه وكمية اللحوم المخصصة لكل أسرة بحسب أعداد أفرادها. كما راعت التوزيع للحالات المستحقة في مركباتها من دون الحاجة إلى نزولها، حرصاً من الجمعية على حفظ كرامة المستحقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d5ev9cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"