عادي

«دار الوثائق» تؤهّل الكوادر البشرية في إدارة الحفظ

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: سارة البلوشي

نظمت «دار الوثائق» في الشارقة سلسلة من الورش التخصصية لموظفي الجهات الحكومية، تحت شعار «شرح النظام الموحد لتصنيف ومدد استبقاء الوثائق والملفات المتماثلة» الهادفة إلى تطبيق النظام على الوثائق الورقية والإلكترونية، وتوحيد آلية حفظها وتنظيمها واسترجاعها في الإمارة، لدورها الرئيسي في تطبيق نظام عصري متكامل لإدارة الوثائق الخصوصية والمتماثلة في الجهات.

وشارك في هذه السلسلة، التي استمرت على مدار أربعة أيام، نحو 200 موظف من 10 جهات حكومية. وتناولت الورشة الإطار القانوني لنظام إدارة الوثائق المتماثلة في الجهات الحكومية، ونطاق النظام الموحد لتصنيف ومدد استبقاء الوثائق والملفات المتماثلة، وتطبيق نظام إدارة الوثائق المتماثلة في البيئة التقليدية، وآلية التطبيق على الملفات الإلكترونية، واسترجاع الملفات والوثائق، وتحديث النظام الموحد لتصنيف ومدد استبقاء الوثائق المتماثلة.

وتضمنت الورشة عدداً من الأنشطة التفاعلية التي أسهمت في تعزيز الفهم والوعي لدى الحضور بأهمية النظام، وخطوات تطبيقه، وعرض نماذج وأمثلة لتطبيق النظام في الجهات الحكومية، التي تدرّبوا خلالها على كتابة رموز التصنيف على الملفات المخصصة لعمليات الجرد والحفظ، وعلى آليات الاستدلال على الملفات واسترجاعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2792uhk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"