عادي
قبول طلبات الترشح للجائزة حتى 1 أغسطس

رواد القوة الناعمة يتنافسون بأحدث فئات «الشارقة للاتصال الحكومي»

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

الشارقة: «الخليج»

أعلنت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، استحداث فئة جديدة في دورتها الحادية عشرة، وهي: «أفضل استثمار في القوة الناعمة لدعم برامج الاتصال»، ودعت المؤسسات الرائدة في استخدام الفنون والرياضة والتكنولوجيا والثقافة، والتربية والتعليم، كأدوات تواصل لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات التنموية، للتنافس على هذه الفئة، ضمن الفئات ال13 المفتوحة للتقديم المباشر، على أن يستمر قبول طلبات الترشح حتى 1 أغسطس المقبل عبر الموقع: www.igcc.ae.

ويقدم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الفرصة للمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية، للمشاركة بمشاريعها المتميزة التي تظهر القدرة على استخدام القوة الناعمة بطرق مبتكرة لإحداث تأثير إيجابي في وعي الجمهور، في خطوة تبرز أثر الإبداع في تشكيل مستقبل التواصل، وتشتمل الفئة الجديدة على جائزتين؛ إحداهما للمؤسسات الحكومية وأخرى للشركات الخاصة.

وتسعى الجائزة الجديدة لتكريم الجهود المتميزة التي حققت تأثيراً إيجابياً في الوعي الجماهيري؛ إذ تقدّر الإسهامات الرائدة في تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية، والتي تعكس قيم وثقافة المجتمع، معززةً بذلك العلاقات الدولية والتفاهم بين الشعوب، كما تعترف بالاستثمارات في مختلف القطاعات التي تدعم القضايا ذات الاهتمام العام، مثل تعزيز القيم الإيجابية وإيصال رسائل نافعة للمجتمع والدول.

وتثمّن الجائزة أيضاً الجهود المبذولة في استخدام القوة الناعمة لمخاطبة الشباب وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية وسليمة، كما تكرّم الجهود والاستثمارات التي تسهم في تعزيز العلاقات الدولية وتحسين الصورة الثقافية والحضارية للدولة أو المؤسسة.

ويجب أن تتسم المشاريع بالإبداع في تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وغيرها، كما يطلب من المتقدمين أن يبرهنوا على حدوث تفاعل إيجابي مع الجمهور واستدامة المبادرات، وغيرها من المعايير التي يمكن الاطّلاع عليها من خلال موقع الجائزة.

يُنصح المتقدمون في فئات الجائزة المختلفة، بإعداد ملخص تنفيذي واضح ومختصر لا يتجاوز 250 كلمة، وملف أساسي متكامل من 1000 كلمة، مع تنظيم المحتوى بشكل منسق يسهل عملية التقييم، كما يمكن استخدام العناوين الفرعية والفقرات والصور التوضيحية لتعزيز الوضوح، إضافة إلى ملخص أو جدول محتويات يعرض لمحة عامة عن الملف.

ويجب أن يستوفي الملف معايير الفئة التي يتم التقدم إليها، وإدراج مرفقات تعريفية مثل الرسوم المعلوماتية (الإنفوغرافيكس)، والفيديوهات، والصور التي تخدم محتوى الملف وتعزز من قيمته، مع مراعاة الالتزام بالمواصفات المطلوبة للمرفقات التعريفية وارتباطها بموضوع الفئة، وأن تُقدَّم بتنسيقات تضمن سهولة الوصول والتحميل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck3jh8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"