عادي

نتنياهو لواشنطن: مستعد لتحمّل الهجمات شرط تلقينا السلاح الذي نحتاجه

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنيامين نتنياهو

القدس - أ ف ب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، أن بلاده تحتاج إلى الأسلحة الأمريكية في «حرب من أجل وجودها»، في ردّ مباشر على انتقاد البيت الأبيض لشكواه من تأخر تسليم شحنات الأسلحة.

وقال نتنياهو في بيان: «أنا مستعد لتحمّل هجمات شخصية، شرط أن تتلقى إسرائيل من الولايات المتحدة السلاح الذي تحتاج إليه في حرب تخوضها من أجل وجودها».

وكان البيت الأبيض، اعتبر الخميس، أن تصريحات نتنياهو، هذا الأسبوع، بشأن التأخير في تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لبلاده «مهينة». وكان نتنياهو قال في مقطع فيديو إنه رغم تقديره للدعم الأمريكي خلال حرب غزة «فمن غير المعقول أن الإدارة الأمريكية حجبت في الأشهر القليلة الماضية أسلحة وذخائر عن إسرائيل».

واعتبر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، للصحفيين إن «تلك التصريحات كانت مخيّبة للآمال بشدّة، ومهينة لنا بالتأكيد، نظراً لحجم الدعم الذي نقدمه، وسنواصل تقديمه».

وأكدت واشنطن أن هناك شحنة واحدة فقط من قنابل زنة 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ)، قيد المراجعة بسبب مخاوف من استخدامها في مناطق مكتظة في غزة.

وعبرت مراراً واشنطن الداعم العسكري الرئيسي لإسرائيل، عن استيائها إزاء ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة، حيث تتواصل الحرب الإسرائيلية منذ أكثر من ثمانية أشهر، والتي أودت حتى الآن، بحياة أكثر من 37 ألفاً من المدنيين، أغالبيتهم أطفال ونساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytt8yb3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"