عادي

إيلون ماسك يعِد البشرية بـ20 مليار روبوت «قريباً»

10:30 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: خنساء الزبير
كشف إيلون ماسك خططه الطموحة للروبوت الشبيه بالبشر «أوبتيموس»؛ وبحسب تصوّره فإن عدد هذه الروبوتات مستقبلاً سيفوق عدد البشر، وستصبح جزءاً لا يتجزأ من القطاعات المختلفة.
طوابير من الناس، على طابقين، كانت تنتظر بفارغ الصبر مفاجآت ماسك في مهرجان كان ليونز عام 2024.
وعندما سئل الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا عن تطورات «أوبتيموس»، قال: «الروبوت البشري سيعمل بكامل طاقته.. يمكنك أن تطلب منه القيام بأي شيء، بدءاً من رعاية الأطفال، أو طهي العشاء، إلى المشي مع الكلب».
وأضاف: «أعتقد أن الجميع سيريد أن يكون لديه روبوت.. لماذا لا؟»
ويعتقد ماسك أنه سيكون هناك ما يكفي من الروبوتات لكل شخص، وقد يكون هناك في النهاية 20 مليار روبوت بشري يسير بيننا، في المستقبل ليس بالبعيد.
ولحسن الحظ، أكد ماسك عدم وجود خطط لجعل هذه الروبوتات تبدو مثل البشر.
وتهدف تيسلا إلى إنتاج نحو مليار روبوت سنوياً، على أمل الاستحواذ على ما لا يقل عن 10% من السوق. وذكر ماسك أن الكلفة يمكن أن تصل إلى نحو 10,000 دولار لكل روبوت على مستويات إنتاج عالية؛ وإذا تم بيع كل منها بمبلغ 20 ألف دولار، فيمكن أن تحقق تيسلا أرباحاً تصل إلى تريليون دولار سنوياً.
وتوقع ماسك أن يصل معدل الإنتاج إلى نحو مليار روبوت بشري سنوياً.
وإذا كان لشركة تيسلا حصة 10%، وربما تكون أكثر من 10%؛ بحسب توقعات ماسك، فيمكنها إنتاج نحو 100 مليون وحدة أوبتيموس سنوياً. ويشار هنا إلى قطاع صناعة السيارات ينتج ما يقرب من 100 مليون مركبة سنوياً.
ويتوقع ماسك أن تصبح نسبة («الروبوتات شبيهة البشر» إلى البشر) على الأرجح 2 إلى 1 على الأقل، أو شيء نحو ذلك، أما نسبة 1 إلى 1 فهي أكيدة. ما يعني في وقتٍ ما نحو 10 مليارات روبوت، وربما 20 أو 30 ملياراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zwfhmcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"