عادي

المكسرات تساعد على خسارة الوزن

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكسرات

أشار باحثون أستراليون في جامعة جنوب أستراليا إلى أن تناول المسكرات يساعد على خسارة الوزن، لأنها تكبح الجوع بشكل فعال، وتُشعر بالشبع والامتلاء.

وقال أليسون كوتس، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيسي للدراسة: «إن الأشخاص الذين تناولوا 40 -80 جراماً من اللوز، أو الفول السوداني، أو الفستق، أو الجوز يومياً كجزء من نظام غذائي لخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزناً أكثر، مقارنة بأولئك الذين تناولوا نفس النظام الغذائي بدون المكسرات».

وأضاف: «يتجنب الناس المكسرات عند محاولة إنقاص الوزن، لاعتقادهم بأن محتوى الطاقة والدهون في المكسرات يساهم في زيادة الوزن، في حين أنها تساعد بشكل كبير على كبح الجوع بشكل أكثر فاعلية». وأوضح أن المكسرات غنية بالدهون الصحية غير المشبعة، والبروتينات النباتية، والألياف الغذائية، وكلها تلعب دوراً في تعزيز الشبع، وتقليل استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، فضلاً عن أنها تحسن صحة القلب، والأوعية الدموية، والتمثيل الغذائي، وتحسين صحة الأمعاء، وتحسين الأداء المعرفي.

وحلل الباحثون نتائج سبع تجارب عشوائية، ولم تظهر أي من الدراسات أن المكسرات أعاقت فقدان الوزن، ووجدت أربع من الدراسات أن المكسرات تسببت بالفعل في انخفاض الوزن بشكل أكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf6nbnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"