عادي

توقعات بتقدم حزب مارين لوبان في الانتخابات الفرنسية

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باريس - رويترز
كشفت ثلاثة استطلاعات رأي، الخميس، أن حزب «التجمع الوطني» المنتمي إلى تيار اليمين المتطرف بقيادة مارين لوبان يتصدر سباق الانتخابات البرلمانية الفرنسية، متفوقاً على ائتلاف الجبهة الشعبية المنتمي إلى اليسار، والائتلاف الوسطي المنتمي إليه الرئيس، إيمانويل ماكرون.
وذكر المعهد الفرنسي للرأي العام، الذي يجري استطلاعات رأي، في مسح لمصلحة مجموعة «تي.إف.1» للبث، أن صحيفة «لو فيغارو» قالت إن «التجمع الوطني» سيضمن 34 % من الأصوات، بينما سيصل ائتلاف «الجبهة الشعبية» إلى 29%، وسيحصد تكتل (معاً) بقيادة ماكرون 22%.
وأشار استطلاع رأي آخر أجرته شركة «هاريس إنتر أكتيف» إلى أن «التجمع الوطني» سيحصد 33%، وأن تيار اليسار سيفوز بنسبة 26%، بينما ستحصل ائتلاف ماكرون على 21%.
وأظهر استطلاع منشور، الخميس، أجراه «أوبينين واي» لمصلحة تلفزيون «سي.نيوز»، حزب لوبان في المقدمة بنسبة 35% من الأصوات، متقدماً على ائتلاف «الجبهة الشعبية» الذي حصل على 27%، ومعسكر ماكرون الذي سجل 20%.
ولا تسمح محاكاة الانتخابات الوطنية بالحصول على توقع مباشر لميزان القوى في الجمعية الوطنية المقبلة في فرنسا، إذ إن الانتخابات ستُقام على جولتين لحصد الأغلبية في 30 يونيو/ حزيران الجاري، والسابع من يوليو/ تموز المقبل، في كل منطقة من المناطق.
لكن استطلاع رأي شركة «هاريس» تنبأ بتوزيع تقريبي للمقاعد، وتوقع حصول حزب «التجمع الوطني» وحلفائه على ما بين 235 و280 مقعداً، وهو عدد أقل من 289 مقعداً لازماً لحصد أغلبية مطلقة، إلا أنه عدد يجعله أكبر تكتل بفارق كبير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52prbf2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"