عادي

الدولفين الوردي.. غير حقيقي

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: محمد عز الدين

نفى مسؤولون من قسم المصايد البحرية بولاية كارولينا الشمالية، عما تم تداوله من صور لدولفين وردي اللون، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يظهر فيها وهو يقفز في الهواء، والتي لاقت انتشاراً واسعاً، واهتماماً منقطع النظير من رواد الموقع، الذين تباينت ردود أفعالهم في التساؤل عن حقيقة لونه، وأوضحت وسائل الإعلام المحلية، أن الصور ليست حقيقية.

وقال المتحدث باسم قسم المصايد البحرية بالولاية: «لم نتلق أي بلاغات أو صور تفيد بوجود دلافين وردية اللون في مياه كارولينا الشمالية، كما أكد خبراء من المكتب الإقليمي الجنوبي الشرقي لمصايد الأسماك التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، أن الصور ليست حقيقية».

الصور التي أثارت حيرة العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين لاحظوا وبعد تمعن وتدقيق شديدين، أن الدلفين كان له مظهر بلاستيكي غريب، التفاصيل التي أثارت تكهنات، دفعت العديد من المستخدمين للتشكيك في صحة الصور، وتساءلوا عما إذا كانت من صنع الذكاء الاصطناعي أم غير حقيقية.

وعلق أحد المستخدمين زاعماً، أن الصور لم يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وأن الدلافين الوردية تظهر بين الحين والآخر، وأن آخر صورة ملتقطة كانت قبل بضع سنوات بالقرب من لويزيانا، والدلافين البيضاء نادرة جداً.

وعلق آخرون قائلين: «هذا دولفين قاروري الأنف، يمكن أن يكون وردياً، أما هذه الصورة فهي مجرد فوتوشوب، ومن المهم توضيح أن هذه ليست صورة ذكاء اصطناعي لأنها ليست حقيقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ydz8x5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"