عادي

لبنان: التقارير حول تخزين أسلحة في مطار بيروت «مجرد أضاليل»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
مطار بيروت

 

أكد اتحاد النقل الجوي اللبناني، عدم صحة التقارير التي نشرتها صحيفة التليغراف البريطانية، والتي أفادت  بتخزين «حزب الله» كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات في مخبأ سري بمطار بيروت الدولي (مطار رفيق الحريري)، محملاً الصحيفة المسؤولية الكاملة عن سلامة العاملين في المطار. 

وكانت صحيفة التليغراف البريطانية نقلت، الأحد، عن مصادر وصفتها بالمطلعة دون تسميتها قولها: إن «حزب الله» في لبنان تخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات في مخبأ بمطار بيروت الدولي (مطار رفيق الحريري).
وقالت الصحيفة، إن المخبأ يتضمن صواريخ مدفعية غير موجهة، وصواريخ قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متحركة على الطرق، وصواريخ بمدى يتراوح بين 150 و200 ميل. وقالت: إنه يوجد في المطار صاروخ كورنيت AT-14، وصواريخ موجهة بالليزر مضادة للدبابات، وكميات هائلة من صاروخ بركان الباليستي قصير المدى، وهو ما نفاه اتحاد النقل الجوي اللبناني.

وأضافت نقلاً عن أحد العاملين في المطار قوله: «هذا خطير للغاية، عندما بدأت الصناديق الكبيرة الغامضة في الوصول إلى المطار، شعرت أنا وأصدقائي بالخوف لأننا كنا نعلم أن هناك شيئاً غريباً يحدث. إن هجوماً على المطار أو انفجاراً قد يتسبب في أضرار جسيمة، على غرار الانفجار الذي مزق مرفأ بيروت وألحق أضراراً بمعظم وسط المدينة في عام 2020».

من جهته، قال اتحاد النقل الجوي اللبناني، إن «صحيفة التلغراف أفادت بوجود أسلحة وصواريخ في مطار بيروت من دون تقديم أي دليل»، مشيراً إلى أنها «مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه، الذين والعابرين منه وإليه وكلهم مدنيون، للخطر».

وأوضح الاتحاد: «نحمل التلغراف كامل المسؤولية عن سلامتنا، نحن العاملين بمطار بيروت بكامل منشآته، بمحطة الركاب مغادرة ووصولاً وساحة الطائرات والصيانة والشحن الجوي المدني»، داعياً «وسائل الإعلام كافة عربية وأجنبية الى الحضور الى مطار بيروت مع طواقم التصوير والتأكد بأنفسهم»، مشدداً على أن «ما تروج له وسائل إعلام هو تحريض على قتلنا».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8v3zn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"