عادي

مرشح صوت يحوّل نبرات الغضب إلى هادئة

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: محمد عزالدين

طورت شركة يابانية مرشح صوت، تم دعمه بالذكاء الاصطناعي، يمكنه تمييز نبرة الأصوات الغاضبة، والإهانات، والتهديدات، وتحويلها إلى كلام بنبرة هادئة ومهذبة، في محاولة لتقليل التوتر الذي يعانيه موظفو مراكز الاتصال.

وقال توشيوكي ناكاتاني، أحد مطوري مرشح الذكاء الاصطناعي: «قضيت 3 سنوات في إنشاء مرشح صوت يكتشف الصراخ ويحوّله تلقائياً إلى كلام هادئ ولين، حتى تمكنت أخيراً من تطوير نظام لقمع المشاعر، استجابة للمشكلة الاجتماعية المتمثلة في مضايقة العملاء لموظفي مركز الاتصال وحمايتهم».

وتابع: «لتدريب الذكاء الاصطناعي، طلبنا من 10 ممثلين لخدمات العملاء، تسجيل 100 عبارة شائعة، بما في ذلك الصراخ، والاتهامات، والتهديدات، والمطالب بالاعتذار، وفي المجموع، استخدمنا 10 آلاف قطعة من البيانات الصوتية، لتدريب مرشح الذكاء الاصطناعي».

وأضاف: «يتكون المرشح من مرحلتين، الأولى، يحدد من خلالها الذكاء الاصطناعي الصوت الغاضب، ومن ثم الكلمات الرئيسية في المحادثة، والثانية يستخدم فيها الأدوات الصوتية لتحويلها إلى نغمة أكثر هدوءاً وتهذيباً، ومن المثير للاهتمام أن المرشح لا يغير أياً من الكلمات التي يتحدث بها الشخص، ولكنه يخفف نبرتها بشكل كبير، وسيظل الموظفون يستمعون لأي إهانات، ولكن بنبرة هادئة وناعمة، ما يساعد على تقليل التوتر والقلق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dj9ma99p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"