عادي

13 مسرحية في مهرجان «الحر الدولي»

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

عمّان: «الخليج»

تشارك 13 مسرحية عربية في «مهرجان الحر الدولي» (29 يونيو/حزيران الجاري إلى 4 يوليو/تموز المقبل).

وأعلنت إدارة المهرجان تنافس 6 مسرحيات على جوائز المسار الدولي: «هناي» لعمر الضمور / الأردن و«بيدرو والنقيب» لإيهاب زاهدة / فلسطين و«حياة سعيدة» لكاظم نصار / العراق و«ذاكرة صفراء» لحسن العلي / السعودية و«سيناريو وحوار» لفيصل العبيد / الكويت و«11.14» للمعز القديري من تونس.

وتُسجل المسرحية الإماراتية «مغامرة المملوك جابر» لأحمد عبدالله راشد أول مشاركة عربية ضمن المسار الشبابي في هذه الدورة مع 6 عروض أردنية أخرى هي: «زلزال» لميس الزعبي و«أحلام شرقية» لمنغم بطارسة و«زمن» لأحمد إسماعيل و«هم» لدعاء العدوان و«سرداب الذاكرة» لفارس مرجي و«ثائر على سرير العزلة» لصلاح الدين عيسى.

وعدّت إدارة المهرجان أن المشاركة الإماراتية تسهم في تفعيل وتطوير المسار الشبابي نحو انتقاله تدريجياً إلى عربي متكامل في دوراته المقبلة.

ويترأس السوداني علي المهدي لجنة التحكيم التي تضم: السعودي صالح زمانان والأردني فراس المصري والجزائري عبدالباسط خليفة والإيطالية باربرا بريتين.

وقالت إدارة المهرجان: تأتي الدورة الجديدة ضمن احتفالات الأردن باليوبيل الفضي وتحمل اسم المخرج الراحل سمير الخوالدة الذي عمل في سنواته الأخيرة معلماً ومدرباً ضمن مسرح الطفل في الإمارات وتأتي تحت شعار «أهل شجر الزيتون» في سياق التضامن مع الأهل في فلسطين.

وتشتمل فعاليات المهرجان على أمسية تجمع بين الشعر والمسرح بعنوان «هوى فلسطين» بمشاركة الإعلامي اللبناني زاهي وهبي والكاتب الأردني هزاع البراري إلى جانب ورشة تدريبية شبابية حول «فن الممثل».

وتضم قائمة الضيوف والمدربين المشاركين مجموعة مسرحيين من الإمارات وتونس ومصر وفلسطين ولبنان وإسبانيا والعراق والكويت والسعودية والجزائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rfypha6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"