عادي

«أدنوك» ترفع عرض شراء «كوفسترو» إلى 12.5 مليار دولار

16:56 مساء
قراءة دقيقتين

قالت شركة كوفيسترو الألمانية للكيماويات، الاثنين: «إنها ستتيح لشركة بترول أبوظبي الوطنية  «أدنوك» الاطّلاع على مستنداتها وتسريع وتيرة المفاوضات بناء على عرض استحواذ محدث بقيمة 11.7 مليار يورو (12.5 مليار دولار)»، بعد أكثر من عام على إبداء «ادنوك» رغبتها في الاستحواذ على أعمال كوفيسترو.

وقالت شركة صناعة البلاستيك والكيماويات المستخدمة في البناء والهندسة: «إنها تعتقد أن الجانبين يمكنهما التوصل بشكل عام إلى تفاهم مشترك فيما يتعلق بالجوانب الأساسية لصفقة محتملة تتضمن دعم استراتيجية النمو الإضافية لشركة كوفيسترو».

وأضــافت أن «المفــاوضات، التي وصفت في السابق بأنها مفــــــتـوحة، ستصـــبح الآن مفاوضات ملموسة، إذ ستتيح كوفيسترو المعلومات اللازمة للقيام بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد أن قدمت أدنوك عرضا بقيمة 62 يورو للسهم».

وبحسب ما قاله أشخاص مطلعون على المفاوضات لرويترز، هذا أعلى من عرض بقيمة 60 يورو للسهم قدمته أدنوك في السابق.

وقالت كوفيسترو: «إن المحادثات ستسير بوتيرة مناسبة، ولا يوجد تأكيدات بشأن التوصل لاتفاق».

وارتفع سهم كوفيسترو 6.4% إلى 54.46 يورو.

ورحب متـحدث باســـم أدنوك بقرار كوفيسترو قائلاً: «نتطلع إلى العمل المشترك مع كوفيسترو لإحراز تقدم سريع في إجراءات الفحص النافي للجهالة لهذه الصفقة المهمة». وأضاف أن «هذا هو العرض النهائي لأدنوك».

واستغرق الجانبان أكثر من عام للوصول إلى هذه المرحلة. وتم الإعلان عن العرض الأوّلي غير الرسمي الذي قدمته أدنوك لشركة كوفيسترو في يونيو/حزيران 2023، لكن لم تدخل الشركة الألمانية في مفاوضات رسمية مفتوحة إلا في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وقال محلل جيفريز في مذكرة: «إن طول فترة المفاوضات يشير إلى إحراز تقدم في العديد من القضايا على الأرجح».

وذكرت «كوفيسترو» أنها أجلت يوم أسواق رأس المال الذي كان مقرراً في 27 يونيو/حزيران «في ضوء أحدث التطورات» حتى إشعار آخر. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpcvy3vt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"