عادي

سوق الرموز الرقمية إلى 5.6 مليار دولار 2026

17:03 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تتطور الرقمنة بشكل مستمر في الإمارات العربية المتحدة، حيث تشهد معظم القطاعات تغيرات جذرية، وعالم الألعاب ليس استثناءً. مع الثورة الرقمية الحالية، تبرز الرموز الرقمية والألعاب كمجالات رئيسية للابتكار. تشير شركة «جالاكتيك إنترتينمنت» «Galactic Entertainment»، وهي استوديو ترفيهي مقره الإمارات، إلى أن سوق الرموز الرقمية بلغت قيمته 2.3 مليار دولار في عام 2021، وستنمو إلى 5.6 مليار دولار عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 19%. يتضمن دور الرموز الرقمية في الألعاب تحويل الأصول والعملات داخل اللعبة إلى رموز مبنية على البلوك تشين، مما يسمح بالملكية الحقيقية للأصول، ويمنح اللاعبين الحرية الكاملة في التحكم والتداول وبيع عناصرهم الرقمية.

وشهدت الألعاب الإلكترونية تطوراً ملحوظاً، فلم تعد تقتصر على الضغط على الشاشات وامتلاك الأصول داخل اللعبة، بل أصبحت في طليعة الثورة الرقمية، من خلال دمجها بتقنيات الويب 3 والبلوك تشين.

ويتكامل الازدهار الملحوظ في قطاع الألعاب الإلكترونية مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية- البلوك تشين، لخلق منظومة تعاونية تدعم الطرفين، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات والمنطقة في طليعة الابتكار التكنولوجي.

وتشير التوقعات إلى نمو سوق الألعاب الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال السنوات القادمة، مع ارتفاع عائدات السوق إلى 420.90 مليون دولار (1.54 مليار درهم) بحلول عام 2024، وزيادة عدد المستخدمين إلى 1.7 مليون مستخدم بحلول عام 2027، فضلاً عن نمو معدل انتشار الألعاب بين المستخدمين من 14.7% في عام 2024، إلى 15.9% بحلول عام 2027، مما يعكس زيادة ملحوظة في مستويات إقبال سكان الدولة على الألعاب الإلكترونية.

يقود لورين روزندال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جالاكتيك»، دمج تقنية البلوك تشين في الألعاب. مع خلفية في مجال الألعاب والتكنولوجيا، يلتزم بقيادة التطورات التي تعزز تجربة اللاعب.

ويضيف روزندال: «الرموز الرقمية والبلوك تشين ليسا مجرد تطورات تكنولوجية؛ بل هما تحولان أساسيان غيرا طريقة تفاعلنا مع العوالم الرقمية. هذه التقنيات تمنح اللاعبين ملكية حقيقية لأصولهم الرقمية، مما يوفر طرقاً جديدة من التفاعل، ويعزز مجتمع الألعاب ليصبح أكثر ديناميكية وترابطاً».

ويمكن للقطاع الاستفادة من مقومات الشفافية والأمن واللامركزية التي تتميز بها تقنيات البلوك تشين لتعزيز الثقة بين اللاعبين والأمان في المعاملات وتوفير ملكية قابلة للإثبات للأصول داخل اللعبة. وتحرص دبي على توفير البنية التحتية والدعم القانوني الأمثل لمساعدة شركات الألعاب على النمو والازدهار، انسجاماً مع هدف الإمارة بأن تصبح مركزاً عالمياً لتقنيات البلوك تشين. ويسهم ذلك في تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات في قطاعي البلوك تشين والألعاب الإلكترونية، من خلال استقطاب الاستثمارات والمواهب العالمية وتحفيز النمو الاقتصادي، مما يثمر عن ابتكارات مهمة تعزز النمو على مستوى المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4aabmt5p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"