عادي

لمدة 3 أيام.. داغستان الروسية تعلن الحداد بعد «الهجمات الإرهابية»

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
لمدة 3 أيام.. داغستان الروسية تعلن الحداد بعد «الهجمات الإرهابية»

(رويترز)

بدأت جمهورية داغستان الروسية الاثنين، حداداً لمدة ثلاثة أيام، بعد أن قتل مسلحون عدداً من رجال الشرطة وقساً أرثوذكسياً وآخرين في هجمات على دور عبادة يهودية ومسيحية الأحد، في مدينتين بالمنطقة الواقعة شمال القوقاز.

وقال سيرجي ميليكوف حاكم داغستان في مقطع فيديو نُشر في وقت مبكر من الاثنين على تطبيق تليغرام: «هذا هو يوم مأساة لداغستان والبلاد بالكامل».

وقال ميليكوف إن أكثر من 15 رجل شرطة «سقطوا ضحايا» لما وصفه بأنه «هجوم إرهابي»، فضلاً عن أربعة مدنيين. وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن 15 رجل شرطة على الأقل قتلوا.

وجاء الهجوم بعد ثلاثة أشهر من مقتل 145 شخصاً في هجوم أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي المسؤولية عنه استهدف قاعة للموسيقى بالقرب من موسكو، وكان أسوأ هجوم من نوعه تشهده روسيا منذ أعوام.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجمات الأحدث في المنطقة المضطربة.

ونقلت وسائل إعلام روسية رسمية عن سلطات إنفاذ القانون القول، إن من بين المهاجمين اثنين من أبناء رئيس منطقة سرجوكالا في وسط داغستان وإن المحققين احتجزوهما.

وقال ميليكوف إن من بين القتلى عدداً من المدنيين، بينهم قس أرثوذكسي عمل في ديربنت لأكثر من 40 عاماً.

وأضاف أن ستة من المسلحين قُتلوا بالرصاص خلال الهجمات. ونقلت وكالات أنباء روسية رسمية عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب القول إن خمسة من المسلحين قتلوا.

وأعلن ميليكوف، أن الأيام من 24 إلى 26 يونيو/ حزيران أيام حداد في داغستان، حيث يتم تنكيس الأعلام وإلغاء جميع الفعاليات الترفيهية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ntecxw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"