عادي
استشاري «اتحاد المصارف» يستعرض خطط تطوير القطاع

الغرير: القطاع المصرفي يواصل أداءه ونموه القوي

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
الغرير: القطاع المصرفي يواصل أداءه ونموه القوي

أبوظبي: «الخليج»

عقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات اجتماعه الدوري الثاني للعام الحالي برئاسة عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، لمناقشة أحدث التطورات والمستجدات في القطاع المصرفي والمالي، إضافةً إلى بحث التقدم المحرز في تنفيذ المبادرات والخطط لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد لعام 2024.

وأشاد المجلس بالإنجازات التي حققها القطاع المصرفي والمبادرات التي نفذها الاتحاد خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، الأمر الذي يدعم تطوير الخدمات المصرفية لمختلف شرائح العملاء، ومواصلة الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع في التنمية الاقتصادية في ظل التعاون والإشراف المباشر من مصرف الإمارات المركزي.

وقال عبد العزيز الغرير: «يواصل القطاع المصرفي أداءه ونموه القوي مع المحافظة على مؤشرات السلامة المالية والاستثمار من أجل مواكبة التطورات المتسارعة في العالم، الأمر الذي يؤكد فعالية ونجاح استراتيجيات وسياسات مصرف الإمارات المركزي في وضع الأطر اللازمة لازدهار القطاع المصرفي والمالي، وقيامه بالدور المناط به في المنظومة الاقتصادية».

وأضاف: «يُسهم المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في تطوير الصناعة المصرفية كونه يضم نخبة من ذوي الخبرات الواسعة والمعرفة الثاقبة في القطاع المصرفي، ويشكل منصة مهمة لطرح ومناقشة القضايا المهمة وتقديم التوصيات اللازمة لصناعة القرار في اتحاد مصارف الإمارات، الذي يُركز على ضمان تقديم تجربة مصرفية سلسة وآمنة للعملاء، وبناء أسس متينة للقطاع وفرص واسعة يتيحها لهم اقتصاد دولة الإمارات من أجل ترسيخ مكانة الإمارات ضمن أبرز المراكز المالية والاقتصادية والتجارية العالمية».

وأكد المشاركون في الاجتماع أن قوة أداء القطاع المصرفي تعتبر عاملاً محفزاً لمواصلة النمو، مشيرين إلى تجاوز إجمالي أصول القطاع المصرفي حاجز 4.25 تريليون درهم مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في القطاع المصرفي.

ودعا المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين إلى مضاعفة الجهود من أجل تحقيق الأولويات الاستراتيجية لاتحاد مصارف الإمارات مع التركيز على أهداف التوطين في القطاع المصرفي والمالي والاستدامة والحوكمة وتعزيز الشمول المالي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أهمية استقطاب وتطوير المواهب الإماراتية وزيادة مشاركتها في القطاع المصرفي والمالي تماشياً مع توجيهات مصرف الإمارات المركزي.

وقال جمال صالح، المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات: «يواصل القطاع المصرفي والمالي تطوره وترسيخ مكانته الرائدة في ظل الإشراف المباشر من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. ونحرص نحن في الاتحاد على تعزيز التعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين داخل الدولة، من أجل المزيد من التطوير ومواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي مع الحرص على الالتزام بأعلى معايير الامتثال للأنظمة والسياسات. وفي هذا السياق، يقوم مجلسنا الاستشاري للرؤساء التنفيذيين بدور حيوي وذلك في توجيهاته للأمانة العامة للاتّحاد وللجانه الفنية المختصة والاستشارية ودعمهم بالمشورة والرأي والاستشارات التي تسهم كلها في بلورة مبادرات الاتحاد وخططه لتطوير العمل المصرفي وتوفير الخدمات والمنتجات الملائمة للعملاء، الأمر الذي يعزز من قدراتنا على المساعدة في تحقيق دولة الإمارات لأهدافها التنموية والاقتصادية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fvte9yzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"