عادي
تشكيل لجنة لدراسة تعديلات نظام الاستثمار

الحكومة العراقية تستعين بالقطاع الخاص للقضاء على أزمة الكهرباء

14:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال ترأسه لجلسة مجلس الوزراء العراقي بتشكيل لجنة من هيئة الاستثمار وهيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، ومنسق شؤون المحافظات، والدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لدراسة التعديلات المقترحة لنظام الاستثمار.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حصلت «الخليج» على نسخة منه، أن «السوداني وجه أيضاً الوزارات بتفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع تركيا خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق».
وأضاف البيان، أنه «في إطار المعالجات الحكومية لملفّ الكهرباء ووضع الحلول المباشرة، جرت الموافقة على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات للقطاع الخاص لتجهيز مقدار إضافي من الطاقة، بسبب حمل الذروة الصيفي، وبأسلوب (Take and pay)، وفقاً للمعادلة المقترحة من وزارة الكهرباء، ولمدة 3 أشهر قابلة للتمديد حسب حاجة المنظومة، وبحسب الصلاحيات المالية. وكذلك الموافقة على استثناء شركة توزيع المنتجات النفطية، لغرض التعاقد مع شركة ناقلة لنقل الوقود التشغيلي إلى محطّات للقطاع الخاص؛ ليتسنى المباشرة بنقل الوقود بالسرعة الممكنة، والشروع بتجهيز الطاقة الكهربائية للمنظومة الوطنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyfck7br

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"