عادي

إطلاق «20 مقذوفاً» من غزة على إسرائيل

10:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إطلاق «20 مقذوفاً» من غزة على إسرائيل
إطلاق «20 مقذوفاً» من غزة على إسرائيل
(أ ف ب)
أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه تم إطلاق «عشرين مقذوفاً» من جنوب قطاع غزة على إسرائيل من دون تسجيل إصابات.
وأفاد الجيش في بيان عن «صد حوالى عشرين مقذوفاً أطلقت من قطاع خان يونس»، وأضاف «تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل»، مؤكداً أن «المدفعية تستهدف حالياً مصدر النيران».
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، أن حصيلة القتلى الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس المستمرة منذ نحو تسعة شهور، ارتفعت إلى 37877 على الأقل.
وقالت الوزارة في بيان: إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات «43 قتيلاً و111 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة» حتى صباح الأحد. لافتة إلى أن إجمالي عدد المصابين «بلغ 86969 إصابة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر». فيما أعلن قيادي في حماس، السبت من بيروت، أنّ الحركة تلقّت «مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزّة» في 24 حزيران / يونيو، مكرّراً موقف الحركة في اشتراطها «وقفاً دائماً لإطلاق النار».
ودارت معارك عنيفة الأحد، في حي الشجاعية في مدينة غزة لليوم الرابع على التوالي، ما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار. ومن جهتها ندّدت الأمم المتحدة بظروف «لا تطاق» في القطاع، فيما أعلنت منظّمة الصحّة العالميّة، الجمعة، أنّ 32 مستشفى من أصل 36 في القطاع تضرّرت، ووصفت الأونروا الظروف المعيشية بـ«القاسية جداً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ek6sz9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"