مقال مدفوع
جديد الأسواق

اكتشف النسيج الغني للثقافة والتاريخ في ألمانيا

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
german
german
german


52 موقعاً من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو تدعو المسافرين للتعرف عليها من خلال ثمانية طرق مثيرة ذات طابع خاص

بوصفها أرض التناقضات الآسرة والكنوز الخالدة، تدعو ألمانيا المسافرين لاستكشاف مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي يقدم كل منها نافذة على نسيج البلاد الغني بالثقافة والتاريخ. فمع 52 موقعاً جديراً بالاهتمام تنتشر عبر مناظرها الطبيعية الخلابة، تشكّل ألمانيا مركزاً للمعالم التراثية، وتدعو المغامرين للشروع في رحلة استكشاف لا مثيل لها.

من بين هذه المواقع المرموقة التابعة لمنظمة اليونسكو، تقف "مدينة بامبيرغ القديمة Bamberg Old Town" كشاهد على هندسة العمارة في العصور الوسطى والتصميم الحضري.

من ناحية ثانية، وفي قلب مدينة برلين تقع "جزيرة المتاحفMuseum Island" بمبانيها الخمسة التي تشبه المعابد، والتي تضم كنوزاً تعود إلى 6000 عام من تاريخ البشرية.

أما بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عجائب الطبيعة الخلابة، يشكّل وادي الراين الأوسط العلوي Upper Middle Rhine Valley" خياراً مثالياً بمناظره الطبيعية الآسرة وقلاعه الرومانسية. يمتد موقع اليونسكو للتراث العالمي هذا من بينجن إلى كوبلنز، ويأخذ الزوّار في رحلات بحرية بالقوارب على طول المناظر الخلابة لنهر الراين.

في المقابل، ومن خلال التعمق في عصور ما قبل التاريخ، تقدم "الكهوف وفنون العصر الجليدي في منطقة سفابيان جورا Caves and Ice Age Art in the Swabian Jura"، لمحة رائعة عن الحضارة الإنسانية في المراحل التاريخية المبكرة. فمنذ حوالي 35 إلى 40 ألف عام، أقام البشر في ستة كهوف في منطقة سفابيان جورا، وتركوا وراءهم أدلة فريدة على مساعيهم الإبداعية.

أما فيما يتعلق بالمرافق الطبيعية الخلابة في البلاد، توفر "غابات الزان القديمة Germany's Ancient Beech Forests" في ألمانيا ملاذاً هادئاً لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق. تنتشر هذه الغابات القديمة في مناطق مختلفة، بما في ذلك متنزه هاينيتش الوطني ومتنزه كيليرفالد-إيديرسي الوطني، وتأسر الزوار بأشجارها الشاهقة ونظمها البيئية المتنوعة. لا توجد غابات الزان غير الملوثة هذه في أي مكان آخر في العالم سوى في ألمانيا.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr492cjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"