عادي

دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سعيد حارب وديفيد كابيلو وإيان رايت ونورة الجسمي وناصر آل رحمةالرياضي

حصلت دبي على لقب أول «مدينة صديقة للريشة الطائرة» في العالم من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تقديراً لجهودها المستمرة منذ عام 2014 لنشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية في دبي، والإمارات، والعالم، لتمثل بذلك أول نموذج عالمي لأفضل الممارسات في رياضة الريشة الطائرة.

أعلن ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس دبي الرياضي الاثنين، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وديفيد كابيلو رئيس التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وإيان رايت مدير التطوير في الاتحاد الدولي، ونورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وقال ديفيد كابيلو: «قدمت دبي مثالاً رائعاً في تعزيز رياضة الريشة الطائرة والنشاط البدني، فبعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة في دبي، أصبحت تضم 1000 مدرب للريشة الطائرة، و900 مدرب متخصص في التدريب، وأكثر من 300 حكم مؤهل».

وقال سعيد حارب: «دبي أصبحت وجهة مفضلة لأبطال العالم في رياضة الريشة الطائرة بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية، حيث يختار اللاعبون الدوليون دبي كمكان لإقامة معسكراتهم استعداداً للمشاركة في المنافسات الدولية والأولمبياد».

وقالت نورة الجسمي: «تشهد دبي تطوراً ملحوظاً في الريشة الطائرة، ونحتفل اليوم مع الشركاء والاتحاد الدولي بذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج وقت الريشة في دبي، وبفضل الجهود المبذولة من مجلس دبي، نجحنا في بناء أسس قوية لرياضة الريشة الطائرة في دانة الدنيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hmr6cdz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"