عادي
ختام ثمن نهائي «يورو 2024» اليوم

هولندا تواجه رومانيا.. وتركيا تصطدم بالنمسا

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
هاري كين وبيلينجهام يحتفلان بالفوز القاتل

تبحث هولندا عن استعادة «الرغبة بتحقيق الفوز» عندما تواجه رومانيا الثلاثاء في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم 2024 في ميونيخ، فيما تبحث النمسا عن تحقيق أفضل نتيجة في تاريخها عندما تلاقي تركيا في لايبزيج.

رغم امتلاكها تشكيلة موهوبة، إلا أن البلاد المنخفضة عانت حتى الآن في هذه البطولة، حيث تأهلت هولندا بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، بأربع نقاط من فوز على بولندا وتعادل مع فرنسا.

وفي دور ال16، تلتقي هولندا، حاملة لقب 1988، رومانيا التي تصدّرت مجموعتها بشكل مفاجئ، ويتعيّن على منتخب «الطواحين» تطوير أدائه إذا أراد بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2008، ورغم المستوى غير المقنع للمنتخب البرتقالي، إلا انه يبقى مرشحاً لتخطي رومانيا العائدة إلى البطولة القارية بعد غياب ثمانية أعوام والتي كانت قد حققت فوزاً يتيماً في 16 مباراة ضمن البطولة، قبل التغلّب على أوكرانيا افتتاحاً.

ويُختتم الدور ثمن النهائي في لايبزيج بين تركيا التي حظيت بدعم جماهيري هائل من جاليتها والنمسا التي حققت مشواراً رائعاً في الدور الأوّل وتحظى بعلاقة خاصة مع المدينة المضيفة.

ويأمل المدرب رالف رانجنيك المعروف بأسلوبه المفعم بالنشاط، قيادة النمسا إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها في البطولة القارية، التي شاركت فيها أوّل مرّة في 2008 كدولة مضيفة مع سويسرا.

في المقابل، تسعى تركيا إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2008، عندما خسرت في المربع الأخير أمام ألمانيا 2 - 3.

وكان منتخب إنجلترا عاد من بعيد في مواجهة سلوفاكيا عندما أدرك التعادل 1-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يمنحه قائده هاري كين هدف الفوز 2 - 1 في الوقت الإضافي وبطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، الأحد في غلزنكيرشن في الدور ثمن النهائي.

تقدمت سلوفاكيا بهدف إيفان سخرانس بعد مرور 25 دقيقة، وانتظرت إنجلترا الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتدرك التعادل بواسطة جود بيلينغهام، وفي الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، نجح هاري كين في منح الفوز لإنجلترا بكرة رأسية وبطاقة ربع النهائي حيث ستلتقي مع سويسرا السبت في دوسلدورف.

وقال كين: «أظهر الشباب رغبة وشخصية كبيرة للعودة. كان الأمر صعباً في نهاية المباراة لكننا لم نستسلم».

وأشاد بزميله بيلينغهام بقوله: «قام جود بما يقوم به، لقد سجل هدفاً مدهشاً قد يكون أفضل هدف في تاريخ منتخب إنجلترا».

وكان المنتخب الإسباني ضرب موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي، باكتساحه نظيره الجورجي 4 - 1 الأحد في كولن.

وتقدمت جورجيا التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، عبر النيران الصديقة بعدما سجل الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18)، قبل أن يرد «لا روخا» برباعية تناوب عليها رودري (39) وفابيان رويس (51) ونيكو وليامس (75) وداني أولمو (83). وتلعب إسبانيا الجمعة المقبل، في شتوتغارت مع صاحبة الأرض ألمانيا التي أقصت الدنمارك 2 - 0 في دورتموند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zj73pn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"