عادي

فيديو | خطأ كارثي جديد لبايدن خلال كلمة انتخابية

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
خطأ كارثي جديد لبايدن خلال كلمة انتخابية

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطأ جديد على الرغم من محاولته عدم الوقوع في أي أخطاء ملحوظة عقب الأداء الكارثي في المناظرة الرئاسية الأولى أمام الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأثناء زيارة مركز عمليات الطوارئ في العاصمة واشنطن، كان بايدن يقرأ كلمة مقتضبة من جهاز تلقين، لكنه وقع في الخطأ عندما قرأ أيضاً توجيهاً له يقول: «اقرأ العبارة مرة أخرى»، وفقاً لموقع نيويورك بوست.

الخطأ الذي وقع فيه بايدن شهد تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنه يأتي مع بداية ظهور أول الانشقاقات في المعسكر الديمقراطي، والمطالبات شبه الرسمية له بالتنحي من زعماء في الكونغرس.

وتحدث الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً لمدة 10 دقائق في مركز عمليات الطوارئ، حيث تحدث عن «مخاطر الحرارة الشديدة»، دون التطرق إلى مصيره السياسي.

ووقع بايدن في زلة أخرى، عندما قال: «أول صيف على الإطلاق في البيت الأبيض في ظل حرارة شديدة»، لكنه على ما يبدو كان يقصد قول «قمة»، ما أثار السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبرر بايدن في وقت سابق سوء الأداء خلال المناظرة على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة بعد رحلتين خارجيتين في وقت سابق من يونيو/حزيران.

وأقر بايدن خلال كلمة في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا بأن المناظرة لم تسر على ما يرام. وقال: «الحقيقة هي أنني لم أكن حذراً. لقد قررت السفر حول العالم عدة مرات، مروراً بحوالي 100 منطقة زمنية...قبل...المناظرة. لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي ورجعت وكاد يغلبني النوم خلال المناظرة». وأضاف: «هذا ليس عذراً. هو تفسير».

وكان بايدن قد سافر إلى فرنسا وإيطاليا في رحلتين منفصلتين في غضون أسبوعين الشهر الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34bpz7ev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"