عادي

29.7 مليار درهم تداولات «صانع السوق» خلال النصف الأول

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

شهدت الأسواق المالية في الإمارات نشاطاً ملحوظاً من قبل صانعي السوق خلال النصف الأول من عام 2024. ووفقاً لرصد «الخليج»، بلغ إجمالي تداولات «صانع السوق» في سوقي دبي وأبوظبي نحو 29.7 مليار درهم خلال هذه الفترة.

وبحسب الرصد، بلغ عدد صفقات «صانع السوق» في الإمارات خلال النصف الأول من عام 2024، نحو 723,177 صفقة، حيث بلغ إجمالي عدد الأسهم المتداولة أكثر من 9.08 مليار سهم، بقيمة تقدر بأكثر من 29.7 مليار درهم، والتي تعكس نشاط «صانع السوق» الذي يحدث في الأسواق المالية الإماراتية خلال النصف الأول من عام 2024.

وفي سوق أبوظبي، وصل عدد الصفقات إلى 490,586 صفقة، تم خلالها تداول أكثر من 7.2 مليار سهم، بقيمة تتجاوز 22 مليار درهم.

وفي سوق دبي، بلغ عدد الصفقات 232,591 صفقة، ما أدى إلى تداول أكثر من 1.8 مليار سهم بقيمة تزيد على 7.6 مليار درهم. هذا يشير إلى استمرار النشاط والاهتمام بالأسهم المدرجة في سوق دبي خلال هذه الفترة الزمنية.

وتقوم بعض الشركات، بنشاط صناعة السوق إلى جانب كونها وسيط تداول أسهم للمستثمرين، وتشمل الشركات كل من «كيو لصناعة السوق» و«إكس كيوب» و«بي إتش إم كابيتال» و«الرمز كابيتال» و«أرقام سيكيورتيز» و«لافال».

ويهدف برنامج صانع السوق إلى خلق سوق صحي يتمتع بالسيولة لجميع الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، ليظل جاذباً لرأس المال الاستثماري، ومعززاً لنمو استثمارات العملاء.

ويكمن دور صنّاع السوق في المواظبة على إيجاد التوازن المستمر بين العرض والطلب وتقليص الفجوة بين سعري البيع والشراء في سوق تداول الأوراق المالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36chn3vy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"