عادي
تجذبهم الضريبة المنخفضة والأمان وجودة الحياة

دبي وجهة مديري الأسهم بديلة للندن

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي جاذبة لأثرياء العالم

دبي: خنساء الزبير

ينوي كثير من مديري صناديق الأسهم الخاصة الأثرياء المتواجدين في لندن، الانتقال إلى وجهات بديلة منها دبي؛ حسبما ذكرت وكالة «بلومبيرغ».

ووفقاً للوكالة، فإن ماركو سيراتو، الشريك في «مايستو وشركاه» الإيطالية المتخصصة في الاستشارات الضريبية، أبدى ملاحظته بزيادة المكالمات التي تتلقاها شركته، خلال الأسابيع الأخيرة، من مديري صناديق الأسهم الخاصة الكائنة في العاصمة البريطانية.

وقال إنهم يخططون للتوجه إلى ميلان بجانب وجهات أخرى وهي دبي وسويسرا واليونان.

وكان السبب وراء القلق المتزايد لمديري صناديق الأسهم، هو احتمال دفع ضريبة أعلى على المصدر الرئيسي لتعويضاتهم، أو ما يسمى بالفائدة المحمولة؛ وهي ذلك الجزء من حصة الأرباح التي يحصلون عليها.

وهذه الأرباح تخضع لضريبة بنسبة 28%، في ظل النظام الحالي باعتبارها مكاسب رأسمالية، وتعهد حزب العمال البريطاني، والذي يستعد للفوز في انتخابات، الخميس، باتباع نهج أكثر صرامة، وهو ما قد يعني معاملتهم كدخل بمعدل ضريبة يصل إلى 45%.

ورغم ذلك، قال هؤلاء المسؤولون التنفيذيون إن الضرائب ليست السبب الوحيد وراء اتخاذهم القرار، ولكن التعليم والأمان وعوامل نمط الحياة الأخرى يتم أخذها في الاعتبار أيضاً.

والمقترح الضريبي، الذي يأتي على خلفية قرار المملكة المتحدة بإلغاء المعاملة الضريبية التفضيلية للمقيمين الأجانب الأثرياء «غير المستوطنين»، اعتباراً من إبريل 2025، أثار مخاوف شركات الاستحواذ في لندن، التي تتعرض بالفعل لضغوط بسبب الركود العالمي المطول في إبرام الصفقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyt94jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"