عادي
5 أنواع للفيزا أسعارها بين 500 - 4700 درهم

8 خطوات للحصول على تأشيرة لندن للمقيمين في الإمارات

23:39 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: حازم حلمي

يبعد مطار هيثرو عن دبي مسافة 8 ساعات طيران، ويحلم المقيمون في دولة الإمارات برحلة إلى لندن، الملقبة بعاصمة الضباب، للتمتع بزيارة بعض الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والتاريخية التي تزخر بها، ومن أبرزها ساعة بيغ بن، وبرج لندن، وقصر باكنجهام، وعين لندن، والحديقة الخاصة بالعائلة الملكية، وإسطبل الخيول الأصيلة، ومشاهدة تبديل الحراس الملكيين، وزيارة المتاحف المتنوعة.

أطلقت الحكومية البريطانية أنواعاً مختلفة من التأشيرات لزيارتها، وأبرزها 5 أنواع، وهي الزيارة القصيرة، ولمدة سنتين، ولخمس سنوات، ولعشر سنوات، وللتعليم.

تعتبر خطوات التقديم للحصول على التأشيرة للمقيمين في الدولة سهلة، لكن عند التعامل مع السفارات ومكاتب vfs في الدولة، يجب تقديم كافة المستندات المطلوبة، والتأكد من صحتها، حتى لا يتم رفض الطلب بسبب خطأ بسيط.

الصورة

لا تقبل السفارات أو مكاتب vfs في (وافي مول)، أي وثائق غير أصلية، ويجب أن تكون مترجمة للغة الإنجليزية ترجمة معتمدة.

يعتمد الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة بالدرجة الأولى على نوع التأشيرة، التي تم التقديم عليها والأوراق والمستندات التي يقوم بتقديمها المسافر.

  • أنواع التأشيرات

حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة لزيارة لندن يجب أولاً أن تكون قرأت الكثير عن بريطانيا، إلى جانب التعرف على أبرز معالمها التاريخية، وتجهيز جميع المستندات المهمة حتى يتم قبول طلبك.

أولاً: عليك اختيار نوع التأشيرة المناسب، مثل تأشيرة للسياحة، تشمل زيارة الأصدقاء أو العائلة، والأعمال القصيرة الأجل، وتأشيرات الدراسة، مثل تأشيرة الطالب (Tier 4) أو تأشيرة الدراسة القصيرة الأجل، وتأشيرات العمل، تشمل تأشيرة العمل الطويلة الأجل أو تصاريح العمل القصيرة الأجل.

تعبئة نموذج طلب التأشيرة، وقد تساعدك فيها مكاتب السياحة والسفر، أو من خلال مكاتب vfs في (وافي مول)، وأن تكون المعلومات المقدمة دقيقة وشاملة في النموذج لتجنب أي تأخير أو رفض.

دفع الرسوم، وتختلف رسوم التأشيرة بناءً على نوعها، ويتم دفعها عبر الإنترنت، أو من خلال مكاتب vfs.

الصورة
  • الرسوم

تبلغ قيمة الرسوم لكل نوع تأشيرة حسب التالي: الزيارة 555 درهماً، سنتين 2090 درهماً، 5 سنوات 3725 درهماً، 10 سنوات 4655 درهماً، تأشيرة التعليم ومدتها تتراوح من 6 إلى 12 شهر، ويبلغ سعرها 965 درهماً.

حجز موعد في مركز تقديم طلبات التأشيرة، بعد تقديم نموذج الطلب ودفع الرسوم، قم بحجز موعد في مركز vfs، لتقديم بصمات الأصابع وصورة شخصية.

تجهيز الوثائق المطلوبة، مثل جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ العودة، ونسخة مطبوعة من نموذج الطلب المكتمل، وكشف حساب بنكي، وخطاب من جهة العمل، أو أي دليل على القدرة المالية، وإثبات للإقامة في الإمارات (تأشيرة إقامة، بطاقة هوية)، وحجوزات الطيران والفنادق، ووثائق إضافية أخرى، يمكن أن تشمل خطاب دعوة من شخص مقيم في المملكة المتحدة أو غيرها.

  • تأكيد الحضور

تقديم الطلب في الموعد المحدد، من خلال الحضور في الموعد المحدد في مركز vfs، لتقديم الوثائق المطلوبة وتسجيل البصمات والصورة الشخصية.

انتظار القرار، تتراوح مدة معالجة التأشيرة عادةً بين 15-21 يوم عمل، وقد تختلف بناءً على نوع التأشيرة، ويمكن تتبع الطلب عبر الإنترنت باستخدام الرقم المرجعي المقدم، وبعد أسابيع قد تتلقى إشعاراً بقبول أو رفض طلبك، وبعدها يمكنك استلام جواز السفر من مركز vfs، أو طلب إرساله إلى عنوانك مقابل رسوم إضافية.

دعم ملفك، من خلال تقديم أدلة على الروابط بالإمارات مثل العمل، الدراسة، الممتلكات، أو العلاقات العائلية، كلها تساعدك على إثبات نيتك للعودة بعد انتهاء الزيارة، والتأكد من تقديم معلومات دقيقة وكاملة لتجنب أي شكوك حول نواياك أو غرض السفر.

الاستشارة، إذا كان الطلب معقداً، ففكر في استشارة مكاتب سياحة وسفر أو محامين متخصصين للمساعدة في إعداد الطلب وتقديمه بشكل صحيح.

يشتكي بعض المتقدمين للحصول على التأشيرة من تأخر الرد على طلبهم لفترة تزيد عن شهرين، خاصة في الصيف وموسم الإجازات، لذا يفضل من ينوي السفر إلى لندن صيفاً أن يتقدم للحصول عليها في شهر إبريل/ نيسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nej3y2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"