عادي

فتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من «مسرع الابتكار»

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية بهدف دعم الابتكار على مستوى دولة الإمارات، فتح باب التسجيل للالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج مسرّع الابتكار التابع للصندوق.

وتم تصميم البرنامج والذي أُطلق في العام 2018 بالتماشي مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم، ليكون قادراً على تمكين المبتكرين وتزويدهم بأدوات تتيح لهم تعزيز قدراتهم في خلق تأثير إيجابي على القطاعات التي يعملون فيها وعلى اقتصاد الإمارات، ويركز البرنامج على القطاعات ذات الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم.

فاطمة النقبي

وسيحظى المبتكرون ممن تم اختيارهم للانضمام إلى الدفعة التاسعة بمجموعة متكاملة من الموارد والبرامج التدريبية والإرشادية المتقدمة، تركز على تعزيز القدرات وتسريع وتيرة النمو وفتح آفاق جديدة للتوسع.

كما يتيح البرنامج إمكانية الحصول على الاستثمارات وبناء شبكة علاقات واسعة تشمل رواد الأعمال البارزين على مستوى المنطقة، ما يفتح الباب لبناء جسور التواصل وإبرام شراكات وتحالفات استراتيجية.

وقالت فاطمة يوسف النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، والرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار، إن تلقي الصندوق لعدد هائل من طلبات الالتحاق من أنحاء العالم يجعلنا نشعر بالفخر الشديد، للاهتمام المتنامي الذي تحظى به هذه المبادرة والمزايا التي تتيحها لرواد الأعمال ومنظومة الابتكار في الدولة على حدٍ سواء، ونتطلع لاستكشاف المزيد من الأفكار والابتكارات الجديدة التي تنطوي على إمكانات كبيرة قادرة على إحداث تأثير إيجابي في دولة الإمارات على مختلف القطاعات ودفع النمو الاقتصادي.

ويتاح لمنتسبي الدفعة التاسعة من البرنامج الانضمام إلى أكثر من 150 شركة من 28 دولة استفادت من مزايا البرنامج القيمة، وأن ينضموا إلى قصص النجاح التي بدأها خريجو الدفعات السابقة، من بينها منصة «فورتيجارد» الرائدة والمتخصصة في التكنولوجيا النظيفة التي ابتكرت نظاماً ذكياً لقياس درجات الحرارة في المدن وعرضته مؤخراً خلال مؤتمر GTC 2024 الذي تنظمه سنوياً شركة «نفيديا» العالمية وشركاؤها، إلى جانب منصة «فيروفاكس» المتخصصة في إدارة وتتبع الأصول ودورة حياة الاستدامة، وAppro المصنفة مؤخراً كأفضل شركة تكنولوجيا مالية خلال فعاليات كأس العالم للتكنولوجيا المالية التي استضافتها قمة دبي للتكنولوجيا المالية.

تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل للانتساب للدفعة التاسعة من البرنامج مفتوح الآن، ويمكن التقدم بالطلب من خلال الرابط https://mbrif.cognistreamer.com/.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fd8p5my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"