عادي

جيش الإكوادور يحرر 49 عاملاً اختطفتهم عصابة «وحشية»

15:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تمكن الجيش الإكوادوري من إنقاذ 49 من عمال المناجم اختطفتهم إحدى أكثر العصابات وحشية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
وأظهرت اللقطات القوات وهي تسير عبر غابة في بلدة سانتا مارثا الريفية، على بعد 217 ميلاً جنوب العاصمة كيتو، وعثرت على المجموعة في معسكر مؤقت.
وقال الجيش إن الجنود واجهوا في البداية إطلاق نار من 23 عضواً على الأقل من عصابة «لوس لوبوس» قبل أن يلوذوا بالفرار، وفقاً لصحيفة ديلي ميل.
وعثرت القوات على معسكر مغطى بالقماش والأعمدة حيث كان يوجد عمال المناجم راكعين على الأرض وأيديهم موضوعة على أعناقهم. وتمكن الجنود من السيطرة على عنصرين في العصابة.
وأظهر مقطع فيديو سجله أحد العسكريين جندياً يستجوب أحد أفراد العصابة، الذي ادعى أنه قادم من كولومبيا. وأثناء تفتيش المعسكر، عثر الجنود على جثث خمسة أشخاص قُتلوا سابقاً، وكانت أربع جثث مقطعة الأوصال.
وتكافح الإكوادور وسط جرائم عنيفة متصاعدة، ما دفع الرئيس دانييل نوبوا عدة مرات إلى إعلان حالة الطوارئ، والتي بموجبها تقوم القوات العسكرية بدوريات في الشوارع والسجون. كما صنف 22 عصابة إجرامية، بما في ذلك لوس لوبوس، كمجموعات «إرهابية».
وفي يونيو/حزيران فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على عصابة لوس لوبوس وزعيمها «بيبو» شافاريا.
وتم تحديد العصابة الإجرامية، التي تتألف من آلاف العناصر، على أنها أبرز منظمة لتهريب المخدرات في الإكوادور وتؤجج العنف في جميع أنحاء البلاد.
واتهمت العصابة بالتخطيط لاغتيال المرشح الرئاسي الإكوادوري فرناندو فيلافيسينسيو في عام 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z75jh2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"