عادي

الملاكم غارسيا يعتذر ويدخل «المصحة» بعد إيقافه

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
غارسيا يعتذر

الشارقة: ضمياء فالح

اعتذر الملاكم الأمريكي ريان غارسيا (25 عاماً) عن نشره سلسلة من الشتائم العنصرية على حسابه في مواقع التواصل، وكشف عن نيته دخول «مصحة نفسية» بعد أشهر من الشعور بالقلق حول سلامته العقلية.

وكان غارسيا كتب «زنجي» وأشار لتنظيم «KKK» العنصري وذكر اسم جورج فلويد، الأسود ضحية عنف الشرطة الأمريكية بعد محاولته شراء أغراض بعملة مزورة، ما دفع مجلس الملاكمة العالمي (WBC) لإيقافه، وهو قرار أيده أوسكار دي لا هويا مروج الملاكم الشاب لكن لم تتضح بعد بنود إيقافه.

وسبق لغارسيا أن أوقف عن الملاكمة عاماً بعد ثبوت إيجابية عينة المنشطات بعد نزاله أمام ديفين هاني ونشر غارسيا الجمعة، على حسابه في إنستغرام: «نشأت في حي كان الجميع يقول فيه كلمة «زنجي»، وقررت الآن شطب المفردة من قاموسي، لقد دعمت الكثير من ذوي البشرة الداكنة ومجتمع السود، لست غاضباً من قرار إيقافي، وأعتذر بصدق عن الضرر الذي سببته تعليقاتي، مجتمع المهاجرين والسود كان دائماً متوحداً، بشرتي أكثر بياضاً بقليل منكم لكنني أحبكم وأحب الأطفال السود لدرجة أنني أتمنى أن يكون لدي ابن ذو بشرة سمراء، كنت في الواقع أتحدث ضد العصابة العنصرية وأعتذر مجدداً كما أني سأتوجه للمصحة النفسية».

وأكد غارسيا وجود سوء فهم لتعليقاته، وقال: «تعرضت للعنصرية من تيم برادلي، عبر شبكة ESPN، الذي قال عني: إنني حيوان من حديقة الحيوانات لكنني تجاهلت تعليقه، إن كانت كلمة زنجي أغضبتكم فهذا يعني أنكم شديدو الحساسية لها، لكنني سأحمي أطفالكم حتى آخر نفس. أنا كنت فقط أتحدث ضد المجرمين من مجتمع السود وضد كل من يتحرش بالأطفال في أي مكان بالعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ebryyrfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"