عادي

ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا لأوكرانيا

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا لأوكرانيا

لندن - أ ف ب

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، للرئيس الأمريكي جو بايدن دعم بريطانيا «الراسخ» لأوكرانيا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين الجمعة، بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

وقال مكتب ستارمر في بيان: إن الجانبين «كررا التزامهما القوي حيال أوكرانيا، وشدد رئيس الوزراء على أن الدعم البريطاني لأوكرانيا راسخ».

وأضاف البيان أنهما «تناولا وفاءهما المشترك للعلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وطموحهما المشترك نحو نمو اقتصادي أفضل».

وتابع أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد: «يتطلع بفارغ الصبر إلى العمل جنباً إلى جنب ضمن النطاق الكامل لهذه العلاقات، بما في ذلك تحالف أوكوس، ولضمان منطقة حرة، ومنفتحة في الهند المحيط الهادئ».

وشكلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا تحالفاً عسكرياً جديداً حمل تسمية «أوكوس»، يهدف خصوصاً إلى احتواء القوة العسكرية المتنامية للصين في منطقة آسيا - المحيط الهادئ.

في كييف، كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على «إكس»، أنه أجرى اتصالاً بستارمر لتهنئته وشكره لموقفه الداعم لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي: «نسقنا مواقفنا عشية قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن» الأسبوع المقبل. وأضاف: «أنا ممتن لرئيس الوزراء ستارمر لتأكيده مجدداً دعم المملكة المتحدة المبدئي والراسخ لأوكرانيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8697ydnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"