عادي

دبي تستضيف الدورة الأضخم من«لايت + إنتلجنت» 14 يناير

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
أرشيفية للمعرض

دبي: «الخليج»
يعود معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»، الفعالية الأبرز في المنطقة في توريد حلول الإضاءة والتصميم وتقنيات البناء المستدام، للانعقاد مجدداً بدورته الثامنة عشرة في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يناير/ كانون الثاني 2025 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستكون الدورة الأضخم في تاريخ المعرض بمشاركة عارضين من 20 دولة وزيادة مساحة العرض بنسبة 20% مقارنة بدورة 2024.

تقدر قيمة سوق إضاءة LED في الشرق الأوسط وإفريقيا بنحو 3.08 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.95 مليار دولار، بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.21%، وفقاً لشركة «موردور إنتليجنس» المتخصصة في استشارات ومعلومات السوق، وفي الوقت نفسه يشهد قطاع المباني الذكية في المنطقة تحولاً تحويلياً مدفوعاً بالتوسع الحضري السريع والتنمية الاقتصادية والتركيز المتزايد على الاستدامة والابتكار التكنولوجي، ومن المتوقع أن يصل إلى 8.9 مليار دولار، بحلول عام 2029، وفقاً للتقارير الأخيرة الصادرة عن «دبليو ريسيرتش 6».

وستقام دورة عام 2025 من المعرض تحت شعار «بناء القواسم المشتركة من خلال الثقافة والإبداع والمجتمع»، بهدف تسليط الضوء على أهمية تبادل الأفكار والمزايا المجتمعية والتنوع الثقافي في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت إدارة المعرض: «بعد إطلاقه في عام 2006، أثبت المعرض نفسه كأبرز وأكبر معرض من نوعه في المنطقة، حيث ستشهد دورة 2025 مشاركة أكثر من 450 عارضاً، حيث يمثل العارضون الدوليون نسبة كبيرة من الشركات الموجودة في أرض المعرض».

يعد المعرض جزءاً من العلامة التجارية إنترناشيونال لايت + بيلدنج، وستشغل دورة عام 2025 من المعرض ثلاث قاعات عرض، عبر ستة أقسام للمنتجات، والتي تشمل كلاً من: «الإضاءة التقنية»، و«المصابيح والمكونات الكهربائية»، و«الإضاءة الزخرفية»، و«الإضاءة المعمارية»، و«الهندسة الكهربائية»، والمنازل الذكية وأتمتة المباني.

وسيتم تنظيم المعرض في موقع مشترك مع معرض إنترسك، المعرض الدولي البارز في قطاع السلامة والأمن والحماية من الحرائق، بهدف تقديم منصة تجارية شاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لقطاع خدمات البناء.

وخلال المعرض، سيجتمع أبرز قادة الفكر العالمي في قطاع الإضاءة من خلال مؤتمر «ثينك لايت»، حيث سيضم المؤتمر نخبة من أبرز المتحدثين من جميع أنحاء العالم للالتقاء، وتبادل الأفكار لرسم ملامح مستقبل تصميم وتكنولوجيا الإضاءة في المنطقة.

وستعرض الدورة الثالثة من قمة المباني الذكية التأثير الثوري لأحدث التقنيات الذكية التي تندمج بسلاسة في بيئاتنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2z2j4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"