عادي
حققت تحولات إيجابية لحياة 5 آلاف شخص في مالاوي

«سباركل» تحتفل بذكرى تأسيسها الثانية في الإمارات

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
«سباركل» تحتفل بذكرى تأسيسها الثانية في الإمارات

دبي: «الخليج»

تحتفل «سباركل»، المؤسسة المحلية التي تعنى بخلق مستقبل أكثر إشراقاً للأطفال والمجتمعات في مالاوي، إفريقيا بذكرى تأسيسها الثانية في الإمارات.

وأضاءت على تأثيرها البارز في تحسين أوضاع الأطفال والمجتمعات في مالاوي، بدءاً من تسجيلها في المدينة العالمية للخدمات وإطلاقها خلال «إكسبو 2020» ما أسهم في نجاح المؤسسة بتنفيذ نموذجها الخيري المبتكر والمستدام.

وتمكنت المؤسسة من جمع نحو 6 ملايين درهم، ما أدى إلى تحقيق تحولات إيجابية لحياة نحو 5 آلاف شخص في مالاوي خلال السنتين الماضيتين.

وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حققته «سباركل» بقيادة سارة بروك، التي تحمل تأشيرة الإقامة الذهبية لروّاد الأعمال الإنسانية، برعاية حكومة دولة الإمارات، جمعت نحو 3 ملايين درهم عام 2022، لتسهم في تعليم 734 طفلاً. كما قدمت علاجات ل 13,878 مريضاً، ووفرت 210 آلاف وجبة خاصة للمحتاجين في مالاوي. ولم تتوقف إنجازات المؤسسة هنا، إذ أضافت موقعها الثاني في مولونجوزي، بهدف تعزيز التأثير الإنساني في مالاوي.

وفي عام 2023، أطلقت الدورة الثانية من حفل «سباركل الخيري» بالتعاون مع شركة «إمير»، الذي حقق نجاحاً كبيراً بجمع مليون درهم، بغرض الأعمال الخيرية لمالاوي، إفريقيا. كما حظي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.

ومنذ تأسيسها في الإمارات والمملكة المتحدة، وحتى عام 2024، حققت إنجازاً كبيرة، بتلقي نحو 5 آلاف طفل التعليم المجاني، وتقديم 31 ألف علاج طبي عبر عيادة «سباركل»، وتوزيع 700 ألف وجبة للأطفال والمحتاجين.

وأكدت سارة بروك أن «الدعم من المجتمع العالمي أكثر أهمية من أي وقت مضى، نظراً للوضع القاسي في مالاوي، إفريقيا. ومن المتوقع أن يواجه 4.4 مليون شخص الجوع. ومن أجل ذلك، فإن انضمامنا إلى مجتمع الإمارات منحنا القوة لإحداث تأثير كبير».

وحققت الكثير من الإنجازات المهمة بفضل شراكتها مع مركز الشغف للأطفال «PPC» بما في ذلك تلقّي دعم مجموعة «كليفورد تشانس»، أكبر المستثمرين في الخدمات المالية في إفريقيا.

وتهدف «سباركل» بحلول عام 2030 إلى تحقيق تأثير إيجابي على حياة 100 ألف شخص في مالاوي، بتشكيل مجلس إدارة في الإمارات هذا العام، وافتتاح فرع جديد في الولايات المتحدة لاحقاً.

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzy8xf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"