عادي

«مصر بتتكلم حرفي» بلغة الفنون التراثية

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
«مصر بتتكلم حرفي» بلغة الفنون التراثية

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصري عن انطلاق فعاليات معرض «ديارنا» بمشاركة 400 عارض، تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي».

ويعد معرض «ديارنا»أحد أكبر معارض الحرف اليدوية والتراثية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء البلاد، بهدف تمكين الحرفيين المبدعين من الوصول إلى الجمهور، وتحقيق مبيعات مباشرة.

ويقام المعرض منذ عام 1964، ويعد معرض بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، حيث يحتفي بالفنون الأصيلة، لأصحاب الحرف اليدوية، ويوفر لهم مجالات تسويقية لمدة 60 يوماً.

وقالت الوزارة إن انطلاق فعاليات المعرض، يأتي ضمن النسخة 67 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»، حيث يقام في منطقة مارينا بالساحل الشمالي، ويستمر حتى 5 سبتمبر المقبل.

وأضافت أن المعرض يضم منتجات يدوية محلية تحكي قصص التراث المصري، عن فنون السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشّق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور.

كما يضم العديد من المنتجات التراثية صديقة البيئة، والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة، والتعاونيات الإنتاجية، ومشروع «مستورة» الممول من بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يتم تقسيم العارضين على ثلاث فترات، تستمر الفترة الأولي حتى 25 يوليو، وتستمر الثانية حتى 15 أغسطس، على أن تنتهي الثالثة في 5 سبتمبر المقبل.

ويقام المعرض على مساحة 2100 متر مربع، حيث ينظم العديد من الأنشطة التفاعلية مع الجمهور، منها، إجراء سحب يومي لثلاثة من زوار المعرض، حيث يمنح كل فائز قسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3phzh7ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"