عادي

حارس أمن يصيب موراتا.. ومبابي في مرمى الانتقادات

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
موراتا يمسك ركبته بعد صدمها من حارس الأمن

متابعة: ضمياء فالح

تعرض كابتن إسبانيا ألفارو موراتا لإصابة في الركبة بعد الفوز على فرنسا في نصف نهائي يورو 2024 بعدما اصطدم به حارس أمن كان يلاحق مشجعاً اقتحم أرضية الملعب احتفالاً بفوز إسبانيا.

وشوهد لاعب أتلتيكو مدريد وهو يمسك بركبته وملامح التعبير عن الألم بادية على وجهه، فيما فتحت زوجته أليس كامبيلو النار على وسائل الإعلام الإسبانية بعد وصفها موراتا ب «الكابتن المخجل أداء وكلاماً» و«الطفل الباكي» و«شخص يعاني عقدة الاضطهاد» و«من هو موراتا كي يتحدث بالسوء عن إسبانيا؟ هذا الكابتن لا يمثل البلاد».

وجاء هجوم الصحف الإسبانية على خلفية تصريح موراتا (29 عاماً) بترك المنتخب بعد البطولة وهجر إسبانيا كلها بسبب معاناته وعائلته معاملة المشجعين، لكن زوجته وأم أولاده الأربعة، كتبت: «أكره لعب دور الضحية وإثارة المزيد من الجدل، لكن لا يبدو هذا كلاماً طبيعياً. أعتذر، هل هذا شيء طبيعي؟».. ثم دافعت كامبيلو عن زوجها في منشور لاحق، وكتبت:«عائلات اللاعبين الآخرين قرأوا أيضاً المقالات التي نشرتها الصحف، هؤلاء اللاعبون لديهم آباء وأمهات وزوجات وأطفال يستطيعون قراءة هذه الأوصاف البربرية، عليكم أن تفكروا في مشاعر المتلقي قبل أن تكتبوا وأكرر: لكل شخص حق التعبير عن رأيه لكن دون الإساءة لأحد، الموضوع يتعلق بأذواق مختلفة لكن علينا إظهار الاحترام».

من جهته، تعرض كوكوريللا، مدافع تشيلسي وإسبانيا، للصفير كلما أمسك بالكرة من قبل المشجعين الألمان في المباراة على خلفية لمسه الكرة باليد في مباراة الفوز على ألمانيا في ربع نهائي البطولة.

ووقع عشرات الآلاف من الألمان التماساً لإعادة المباراة وعندما لم يجدوا صدى لالتماسهم أمطروا كوكوريللا بالصفير، وأصبح المدرب دي لا فوينتي أول مدرب للمنتخب يفوز 6 مباريات على التوالي في بطولة يورو، وتوجهت كتيبته لأول مرة لنهائي البطولة منذ 2012 بسجل كامل.

ووصف المدرب هدف لامين جمال ب «لمسة عبقرية» لكنه نصح برعايته لأنه ما يزال صغيراً، ووصف نجومه بالقدوة، وأشاد بالروح الجماعية للفريق.

وعن إصابة موراتا قال دي لا فوينتي: «سننتظر الفحوص، ونعتقد أنه بخير وجاهز للنهائي».

في المقابل، تعرض كابتن فرنسا كيليان مبابي لانتقادات بعد رصده في نفق المباراة بين الشوطين، وهو يحمل قميص أحد لاعبي إسبانيا، ومن التعليقات: «مبابي يتبادل القمصان بين الشوطين في نصف نهائي يورو؟ نعم، هذا الفتى ليس جاداً» و«تصرف مخجل من مبابي» و«مبابي يتبادل القميص بين الشوطين مع فريق يهزم فرنسا في نصف نهائي يورو» مرفقة بإيموجي ضاحك.

وعلق المشجعون بالإشارة لأسطورة وكابتن مانشستر يونايتد السابق الإيرلندي روي كين، صاحب نظرية رفض تبادل القمصان مع الخصم، وكتبوا: «مبابي يتبادل القمصان بين الشوطين، لا شك أن روي كين يصرخ في استوديو التحليل» و«روي كين غاضب جداً بدون شك على تصرف مبابي».

وشوهد نجم ريال مدريد الجديد بملامح إعجاب بعد هدف نجم برشلونة لامين جمال، فيما تحمل المدرب ديشامب مسؤولية الهزيمة لكنه اعترف بعدم تقديم نجومه 100 في المئة من أدائهم وقال عن هدف لامين جمال: «تسديدته كانت مذهلة، يستحق كل الإشادة التي يحصل عليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n3nuwyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"