عادي

الريال يقدّم مبابي على ملعب سانتياغو برنابيو الثلاثاء

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صورة لمبابي بقميص الريال

سيقدّم ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو، وفقاً لما أعلنه النادي أمس.

وسيستقبل فلورنتينو بيريس رئيس النادي، الوافد الجديد في حفل التوقيع الرسميّ الذي سيربط مبابي مع نادي العاصمة للمواسم الخمسة المقبلة.

وسيرتدي مبابي القميص رقم 9 في الموسم المقبل وفقاً للنادي، وهو الرقم الذي ارتداه أخيراً مواطنه كريم بنزيمة المنتقل في الموسم الماضي إلى الاتحاد السعودي.

وكان مبابي (25 عاماً) أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان في 10 مايو الماضي بعد 7 سنوات قضاها مدافعاً عن ألوانه ونجح في أن يصبح أفضل هداف في تاريخه (256 هدفاً في 308 مباريات في مختلف المسابقات). ونجح مبابي في إحراز جميع الألقاب المحلية مع سان جيرمان لكنه فشل في قيادته إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا حيث وصل معه إلى النهائي عام 2020 قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن الخطوط العريضة للعقد محدّدة بالفعل سيحصل بموجبها مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 15 مليون يورو صافي سنوياً، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جيرمان والمقدر ب70 مليون يورو باستثناء العلاوات، وسيكون انتقاله المجاني مصحوباً بمكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sxxx64s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"