عادي
أنظار العالم تتجه صوب ملعب برلين غداً

الأرقام تنحاز لإسبانيا ضد إنجلترا قبل نهائي «اليورو»

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
إسبانيا قدمت أداء رائعاً في البطولة
شعار يورو 2024

يسعى المنتخب الإسباني لحصد الكأس الرابعة في تاريخه بعدما حقق اللقب 3 مرات، أعوام 1964 و2008 و2012، حيث سينفرد بالرقم القياسي في الأكثر تتويجاً باليورو متخطياً ألمانيا، فيما يطمع منتخب إنجلترا إلى حصد اللقب الذي فشل في تحقيقه على مدار تاريخه.

وقبل ساعات من المواجهة المرتقبة، تشير الأرقام إلى تفوق منتخب «لا روخا»، فالمنتخب الإسباني فاز حتى الآن ضعف عدد مرات فوز إنجلترا، بواقع 6 مقابل 3، وذلك في المباريات الست الأولى بالمسابقة، وكذلك سجل أهدافاً ضعف ما سجل الإنجليز تقريباً «13 مقابل 7»، وبلغ عدد التسديدات «108 مقابل 66».

وقال مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت بعد فوزه على هولندا في نصف النهائي: «إنهم يضغطون بشكل جيد للغاية، يجب أن نكون جيدين مع الكرة وبدونها أيضاً، إنها مباراة نهائية. إسبانيا أفضل فريق في البطولة حتى الآن».

وتشير الإحصائيات إلى تفوق إسبانيا بعد فوزها في جميع مبارياتها الست، ضد كرواتيا (3-0)، إيطاليا (1-0)، ألبانيا (1-0)، جورجيا (4-1)، ألمانيا (2-1) وفرنسا (2-1)، بينما كان مشوار المنتخب الإنجليزي متذبذباً، فحقق 3 انتصارات و3 تعادلات، على الرغم من عدم وجود أي هزائم أيضاً.

لكن المشاعر مختلفة لدى المنتخبين، ففريق لويس دي لا فوينتي لم يتعرض لأي هزيمة طوال البطولة، وفريق جاريث ساوثجيت كان يفوز بصعوبة في المباريات الإقصائية، فقد قلب تأخره بهدف أمام سلوفاكيا إلى فوز 2-1 بهدفي جود بيلينجهام في الدقيقة 95 وهاري كين في بداية الوقت الإضافي، ثم فازوا على سويسرا بركلات الترجيح، وفي نصف النهائي حققوا فوزاً صعباً على هولندا 2-1 بعد تأخرهم بهدف.

وسجلت إسبانيا 6 أهداف أكثر من إنجلترا، لأنها تسدد أيضاً أكثر منها، وهناك فرق 42 تسديدة «108 مقابل 66» ليس هذا فقط، فقد أطلق الفريق الإسباني 37 كرة بين الخشبات الثلاث، أي ضعف منتخب إنجلترا تقريباً (19).

كما نفذت إسبانيا هجمات أكثر من إنجلترا، ب351 هجمة مقارنة ب 313 للإنجليز، وبلغ عدد الركلات الركنية لإسبانيا 34 مقابل 22، وبالمثل، استعادت إسبانيا عدداً أكبر من الكرات 255 مقابل 225.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhm4k6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"