عادي
احتفاءً باليوم العالمي للعبة

مكتبة محمد بن راشد تنظم بطولة الشطرنج الخاطف 19 الجاري

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مكتبة محمد بن راشد تنظم بطولة الشطرنج الخاطف 19 الجاري

تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج، دوري الشطرنج الخاطف يوم 19 يوليو الجاري، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للشطرنج، الذي يصادف 20 يوليو من كل عام.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 50 لاعب شطرنج من محبي القراءة، حيث سيتنافسون في نظام الجولات المتعددة على الفوز بمجموعة قيمة من الكتب المميزة، تضم إصدارات حديثة في مجالات الأدب والعلوم والفنون.

وتهدف هذه الفعالية إلى الجمع بين عالمي الشطرنج والقراءة، بما يدعم تعزيز المهارات الذهنية والثقافية للمشاركين.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم: «نهدف من خلال هذه الفعاليات إلى توفير بيئة تعليمية ترفيهية تُثري العقول وتشجع على التفكير النقدي والإبداعي، حيث يعد الشطرنج والقراءة أدوات قوية لتنمية المهارات الذهنية، ونحن فخورون باحتضان مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين الترفيه والتعليم، تماشياً مع التزامنا الراسخ بتعزيز الثقافة والمعرفة بين أفراد المجتمع».

وقال تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج، «إن بطولة الشطرنج الخاطف في مكتبة محمد بن راشد تأتي في إطار رؤية واستراتيجية الاتحاد المستدامة لتعزيز الأنشطة التي تسهم في تنمية المهارات الذهنية والإبداعية وتعزز من القدرة على التفكير العميق والتحليل الاستراتيجي»، مضيفاً: «تعكس هذه الخطوة التزامنا الراسخ بدعم المجتمع وتوفير منصات تفاعلية تتيح للأفراد تطوير قدراتهم العقلية والاستفادة من الشطرنج كوسيلة تعليمية وترفيهية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wv22s5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"