عادي

ترامب يغادر المستشفى ويعتزم حضور مؤتمر الحزب الجمهوري الانتخابي غداً

10:02 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب يغادر المستشفى ويعتزم حضور مؤتمر الحزب الجمهوري الانتخابي غداً
ترامب يغادر المستشفى ويعتزم حضور مؤتمر الحزب الجمهوري الانتخابي غداً
واشنطن - وام
غادر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب المستشفى الذي كان يعالج فيه بعد حادثة إطلاق النارالتي تعرض لها أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الليلة الماضية حسب ما نقلته وسائل الإعلام العالمية.
وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد تعرض الليلة الماضية لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا شمال شرقي الولايات المتحدة وهو ما أكده ترامب نفسه على منصته للتواصل الإجتماعي «تروث»، قائلا إن الرصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.
كما أظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترامب وأذنه ملطخة بالدماء فيما نقلت وسائل الإعلام عن جهاز الخدمة السرية الأمريكي قوله إن مطلق النار المشتبه به وأحد الحاضرين قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة إثر قيام مطلق النار المشتبه به باطلاق عدة طلقات تجاه المنصة من مكان مرتفع خارج مكان التجمع الانتخابي.
ووفقاً لوسائل الإعلام نقلا عن مسؤول بالبيت الأبيض فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث هاتفياً مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد واقعة إطلاق النارمعربا عن ارتياحه لأن ترامب لم يصب بأذى خطير مضيفا أنه ليس هناك مكان في أمريكا للعنف السياسي ولا يمكن السماح لهذا أن يحدث ويجب على الجميع إدانته.
وأعرب عدد من زعماء العالم عن صدمتهم من الحادث الذى تعرض له المرشّح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركيّة دونالد ترامب خلال ما بدا أنّها مُحاولة اغتيال أثناء تجمّع انتخابي السبت.
من جهة أخرى وحسب ما نقلته وسائل الاعلام عن مستشاري ترامب فإن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يعتزم المشاركة فى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم غد الاثنين في ميلووكي بولاية ويسكونسن حيث من المقرر أن يجري خلال المؤتمر الإعلان رسميا عن ترشيح ترامب كمرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.
وحسب وسائل الاعلام أوضح مكتب التحقيقات الاتحادي أن الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار خلال تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبلغ من العمر 20 عاماً وهو من ولاية بنسلفانيا دون أن يكشف النقاب عن اسمه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwczczsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"