عادي
تقترب من إطلاق مشروعين جديدين بـ 800 مليون درهم

«الصكوك الوطنية» تعتزم إطلاق صندوق ادخاري لمستحقات «نهاية الخدمة»

13:21 مساء
قراءة دقيقتين
الصكوك الوطنية
الصكوك الوطنية
دبي: ملحم الزبيدي

كشف محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لـ«الصكوك الوطنية»، أن المجموعة بصدد إطلاق صندوق ادخاري يستهدف مستحقات نهاية الخدمة الخاصة، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الثاني من عام 2024، بعد استيفاء كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية كوزارة العمل وهيئة الأوراق المالية.

وقال محمد العلي: «أظهر استبيان أجرته الشركة في وقت سابق أن 82% من الموظفين في دولة الإمارات يرحّبون باستثمار أصحاب العمل في مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم، حيث يصل عدد الموظفين المستهدفين نحو 6 ملايين».

محمد قاسم العلي

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته «الصكوك الوطنية» للإعلان عن نتائجها المالية لعام 2023، حيث نمت محفظة المجموعة بنسبة 2% إلى 14 مليار درهم مقارنة بـ13.74 مليار درهم في 2022. كما سجلت مبيعات بقيمة لامست 6.4 مليار درهم بنمو 25% مقارنة بالعام السابق، ووصلت قيمة التوزيعات 2.9 مليار درهم منذ التأسيس، وبلغ عدد الفائزين بجائزة المليون درهم 219 فائزاً، ووصلت قيمة الجوائز إلى 758 مليون درهم.

وأضاف العلي قائلاً: «حققت الصكوك الوطنية نتائج قوية في عام 2023، وهذا يعكس ارتفاع مستوى الوعي بين المواطنين والمقيمين بجدوى وأهمية الادخار، سواء بهدف التعليم أو السكن أو الزواج خاصة بعد جائحة كوفيد-19، ارتفع عدد المستثمرين الجدد بنسبة 215%، وزيادة المشتركين بالادخار الشهري المنتظم بواقع 122%، ونمو عدد النساء المشتركات في برامج الادخار المختلفة 87%، وسجل أعلى عائد استثماري سنوي لعملائنا إلى 5.84%».

وعلى صعيد شركة «الوطنية للعقارات»، ذراع التطوير والاستثمار العقاري التابع للمجموعة، أفاد الرئيس التنفيذي لـ«الصكوك الوطنية»، بأن الشركة نجحت في بيع كامل وحدات البرج B ضمن مشروع «399 هيلز بارك»، وسيتم ضم البرج A إلى محفظة الأصول المدرة للدخل على المدى الطويل بغرض التأجير، كما سيتم الإعلان قريباً عن مشروعين عقاريين جديدين بقيمة استثمارية تصل إلى 800 مليون درهم، سيوفران 350 وحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24uz36wh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"