عادي

تايلاند توسع نطاق الإعفاء من التأشيرة إلى 93 دولة

14:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد المعالم الشهيرة في تايلاند

ذكرت وكالة «بلومبيرغ»، أن تايلاند ستوسع نطاق الإعفاء من التأشيرة لدخول أراضيها، من 57 دولة ومنطقة إلى 93، وذلك اعتباراً من 15 يوليو/تموز الجاري، مع السماح للزوار بالبقاء لمدة تصل إلى 60 يوماً، وذلك تعزيزاً للقطاع السياحي في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية التايلاندية ترايزوري تيساراناكول في بيان، إن الأشخاص من الدول المؤهلة سيكونون موضع ترحيب كسياح، أو لأغراض تجارية قصيرة الأجل.

أضافت: إن عدد الأقاليم والمقاطعات المؤهلة للحصول على تأشيرة عند الوصول سيزيد إلى 31، من 19 حالياً.

في غضون ذلك، أوضحت وزارة السياحة والرياضة، أن أعداد زوار تايلاند الأجانب ارتفعوا هذا العام إلى 18.2 مليون زائر، أي بزيادة 35% مقارنة بنفس الفترة في عام 2023. ما أدى إلى توليد إيرادات بقيمة 858 مليار بات (24 مليار دولار). وكانت الصين وماليزيا والهند أكبر مصدر للسياح حتى الآن في عام 2024.

ووفقاً لترايزوري، ستعتمد البلاد تأشيرة دخول جديدة تسمى «تأشيرة وجهة تايلاند»، والتي تستهدف البدو الرقميين، والعاملين لحسابهم الخاص، والزوار الذين يتطلعون إلى تعلم مهارات مثل الطبخ والفنون القتالية. وتسمح فئة التأشيرة هذه لحامليها بالبقاء لمدة تصل إلى 180 يوماً، وصالحة لمدة خمس سنوات.

كما سيُسمح للطلاب الزائرين الذين حصلوا على درجة البكالوريوس أو أعلى في تايلاند بالبقاء لمدة عام واحد بعد التخرج للبحث عن عمل، أو السفر، أو ممارسة أنشطة أخرى، وفقاً للتعديلات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z36aswm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"