عادي

جامعة عجمان الأولى على مستوى الإمارات في العمل المناخي

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حصدت جامعة عجمان المرتبة الأولى على مستوى الدولة، حسب تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي «THE» للجامعات لعام 2024، في مجال العمل المناخي «الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

ويعكس هذا الإنجاز التزام الجامعة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وجهودها الدؤوبة في مواجهة تحديات الاستدامة البيئية، والإدماج الاجتماعي، والنمو الاقتصادي، والشراكات.

كما حققت جامعة عجمان المرتبة الثانية على مستوى الدولة في مجال «عقد الشراكات لتحقيق الأهداف»، «الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة»، والمرتبة الثالثة في مجال «الصحة الجيدة والرفاه»، «الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة»، بحسب تصنيف تأثير الجامعات الذي تصدره مؤسسة تايمز للتعليم العالي.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: «إن هذا الإنجاز يعد دليلاً على التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي، ويعكس أهمية دورها في دعم التنمية المستدامة في المنطقة، ويأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مهارات وقيم الاستدامة لدى الطلبة».

ويبرز تصدُّر جامعة عجمان المرتبة الأولى في مجال العمل المناخي بالدولة، قدرتها على معالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ العالمي ودورها في تعزيز مواجهة التحديات المناخية، من خلال الأبحاث العلمية والسياسات المطبقة في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms6emebb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"